عاجل

طريقة عمل غريبة النشا الهشة

غريبة النشا الهشه
غريبة النشا الهشه

تعتبر الحلويات من أكثر الأكلات المفضلة لدى العديد من الأشخاص خصوصًا من يحبون المسكرات أكثر عن الأكل المالح ، لذلك سنعرض لكن طريقة عمل الغريبة بالنشا الهشة :


المكوّنات والمقادير 
كوبان من نشا الذرة. 
ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. 
كوب من السكر البودرة. 
بياض ثلاث بيضات كبيرة. 
ملعقة صغيرة من فانيلا السائلة. 
كوب وربع من الزبدة اللينة. 
كوب وربع من الطحين الأبيض متعدد الاستعمالات. 

مكوّنات للتزيين: 
القليل من الشوكولاتة المُذابة. 
رشّة من الفستق الحلبي المطحون ناعماً. 

طريقة التّحضير :
تسخين الفرن إلى مئة وثمانين درجة مئوية، وتحضير صواني قصيرة الحواف، ثم نخل الطحين، النشا والبيكنج باودر، وخلط المكوّنات مع بعضها، وترك الخليط جانباً، ثم وضع السكر مع بياض البيض، الزبدة والفانيلا في وعاء الخلاّط الكهربائي، وتثبيت مضرب الشبك، وخفق المكوّنات مع بعضها إلى أن يتكوّن خليط متجانس وهش القوام. 

ثم إبعاد المضرب وتثبيت مضرب التقليب، ثمّ إضافة خليط الطحين والنشا، وخلط المكونات على سرعة خفيفة حتى تتجانس المكوّنات تماماً، ثم تشكيل العجينة إلى كرات صغيرة الحجم، ووضع الكرات في الصينيّة مع ترك مسافة مناسبة بين كل قطعة وأخرى. 


ثم خبز الغريبة في الفرن المسخّن مُسبقاً لمدّة عشر دقائق تقريباً إلى أن تنضج تماماً( مع مراعاة أنّه ستتكوّن بعض الشقوق على سطح الغريبة بسبب احتوائها على النشا)، ثم إخراج الغريبة من الفرن وتركها جانباً حتى تبرد تماماً. تزيين حبات الغريْبة بالشوكولاتة المذابة والفستق الحلبي، وترتيبها في طبق تقديم مناسب، وتقديمها مباشرة.