تكثيف الرقابة على محطات مياه الشرب وجميع المآخذ بالدقهلية

تكثيف الرقابة على محطات مياه الشرب وجميع المآخذ  بمدن ومراكز الدقهلية
تكثيف الرقابة على محطات مياه الشرب وجميع المآخذ  بمدن ومراكز الدقهلية

كثّفت إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة بالدقهلية جهود الرقابة على مياه الشرب ومتابعة الأعمال بمحطات المياه بجميع مراكز المحافظة ومآخذ المياه ومدى استيفائها للشروط الصحية ونظافة المأخذ وأخذ عينات من الشبكات والمنازل لمتابعة جودة المياه ومتابعة تطهير الشبكات المستمر وذلك على مدار أيام عيد الفطر المبارك. 
 
أعلن ذلك الدكتور شريف  مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وأضاف أنه تم أخذ 600 عينة للمياه من أماكن عامة ونوادي ومحطات مياه ومراكز للشباب ومساجد و مطاعم.. كما تم سحب 380 عينة مياه شبكات مرشحة و40 عينة مياه شبكات جوفية و25 عينة طرود محطات مياه و20 عينة غسيل كلوي و15عينة معادن ثقيلة و10عينات من حمامات سباحة. 


 كما تم أخذ عينات صرف صناعي وعينات من السيب النهائي ومحطات معالجة الصرف الصحي  والمرور على محطات معالجة المياة بوحدات الغسيل الكلوي بالمستشفيات العامة والخاصة للتأكد من سلامة التشغيل وقياس جودة المياه واستيفائها للاشتراطات الصحية، وكذلك إحكام الرقابة على الصرف الصحي والمرور المستمر على محطات معالجة ورفع الصرف الصحي وجميع مراحل التشغيل للوقوف على التشغيل الجيد وإحكام الرقابة على الصرف الصناعي ومدى تطبيق القواعد المنظمة لمعالجة الصرف الصناعى وعدم صرفها على مصادر المياه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال اى مخالفة.

وأشار مكين إلى أنه تم  التنسيق مع مرافق  مياه الشرب والصرف الصحي وتكثيف المرور على حمامات السباحه والشواطئ والعائمات والفنادق واستمرار حملات المرور طوال أيام عيد الفطر المبارك.

وأكد على أن ذلك جاء بناء على توجيهات المحافظ  الدكتور أيمن مختار وذلك للحفاظ على صحة المواطنين. 

اقرأ أيضا | «صحة الدقهلية» يقرر تكثيف المرور الإشرافي الدوري على جميع مستشفيات المحافظة