هذه حقيقة مفاوضات بن شرقي .. وبانون يعود قريبًا جدًا

سيد عبدالحفيظ: لا تهاون فى حق الأهلي ولا أبحث عن «الشو» | حوار

الخطيب يثق فى عبدالحفيظ مدير الكرة
الخطيب يثق فى عبدالحفيظ مدير الكرة

كتب: شريف جمال

عندما كان سيد عبد الحفيظ لاعبا حقق الكثير من البطولات والانجازات على المستوى الفنى وكان يشبه “النفاثة” لسرعته فى الملعب.. وخلال مشواره الإدارى كمدير للكرة كان فى قمة الانسجام والتفاهم مع محمود الخطيب ولجنة الكرة والجهاز الفنى للفريق الاول وكان شريكا فى مسيرة الانجازات والبطولات والالقاب التى حققها الأهلى وأصبح مصنفاً كأفضل مدير كرة فى القلعة الحمراء لمن تولوا هذا المنصب. خاصة وأنه الحامي دائماً للأهلي فى كل ما يتعلق بالفريق واللاعبين.

لم نتلق عروض أوروبية لـ ديانج وشريف .. وحسم كل الملفات نهاية الموسم

التحكيم فى إفريقيا كارثة..وطلب  حكام أجانب لمباريات الدورى قرار الإدارة

‎ملفات كثيرة وضعناها أمام مدير الكرة عن الفريق ومشاكل هجومه المستمر واعتراضاته على التحكيم والعديد من الأمور تحدث عنها عبدالحفيظ عبر “اخبار الرياضة” ليزيل الستار عن مواجهة وفاق سطيف الجزائرى فى نصف نهائى دورى ابطال افريقيا واهداف الأهلى فى الفترة المقبلة وموقف الفريق من الصفقات والراحلين وملف التحكيم والتجديد لبعض اللاعبين وكل هذه الأمور خلال السطور القادمة.

- ‎فى البداية.. ما تقييمك لمواجهة وفاق سطيف المقبلة فى نصف نهائى دورى ابطال افريقيا؟
‎بالتاكيد وفاق سطيف فريق قوى و يتفوق على الأهلى فى المواجهات المباشرة وعلنا احترامه وعدم الاستهانة به، لذلك ندرس وفاق سطيف جيدا ونعد له حساباً ونعلم امكانياتهم وقدراتهم الفنية ولكن نحن ابطال افريقيا والطريق لن يكون سهلا للحفاظ على اللقب للعام الثالث على التوالي.

- ‎هل شعرت بالقلق فى بعض الاوقات بسبب كم الفرص الضائعة؟
‎الأهلى أهدر العديد من الفرص أمام الرجاء فى مواجهتى دور الثمانية للبطولة وقدم مباراة قوية فى المغرب، حيث أظهر شخصيته للعودة فى النتيجة بعدما كان متأخرًا فى المباراة.

كما ان إهدار ركلة جزاء بالاضافة الى الفرص الكثيرة كان أمرًا محبطًا إلا أن خبرات لاعبى الأهلى حسمت المباراة لصالحهم فى النهاية وأحداث المباراة ستعلم اللاعبين الكثير مستقبلًا ويوجد ازمة اهدار الفرص والتى يعمل عليها المدير الفنى مع اللاعبين.

اقرأ أيضاً | الأهلي يدخل معسكرًا ثاني أيام العيد استعدادًا لمباراتي وفاق سطيف

- ‎البعض من الجمهور مستاء من اداء الأهلى فى المباريات الاخيرة  ويرى انه غير مطمئن.. ما تعليقك؟
‎التواجد على منصات التتويج يتطلب اللعب بطريقة دفاعية مميزة وليست هجومية فقط فى بعض الاحيان خاصة إذا كانت نتيجة المباراة تصب فى صالح الفريق ولابد من الحفاظ عليه.

سيد عبد الحفيظ مع الزميل شريف جمال

- ‎ما سر الاعتراض دائما على التحكيم الافريقى ؟
اتمنى تطوير منظومة التحكيم بالكامل , نحن فى الأهلى نقلق من بعض اسماء الحكام التى تعين قبل بداية المباريات لإدارتها .. وفى الحقيقة ان ما حدث من الحكم السنغالى ندالا فى مباراة الرجاء كان مستحيلًا ولم يسبق لى رؤيته فى الملاعب من قبل.. بالاضافة الى حكم مباراة الهلال السوداني
‎ والأهلى ما زال أمامه مباراتان للتأهل إلى نهائى البطولة ومن ثم التتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا ..  لذلك فالمشوار صعب وليس هينا ولكن من الصعب ان تكون هناك عوامل اجبارية تحاول اقصاءك من البطولة.

- هل طلب الأهلى حكاماً اجانب فى الدورى الممتاز بفرمان من المدير الفني؟
‎ قرار الاستعانة بحكام أجانب فى مباريات الدورى يخص إدارة النادى الأهلى برئاسة الكابتن الخطيب وهذا كان نابعا من الظلم الذى تعرض له الفريق أيضا ولكن فى النهاية الأهلى قادر على الفوز فى اى مباراة مهما كانت الظروف.

- ‎وماذا عن موقف بدر بانون مدافع الفريق وهل اقترب من العودة؟
‎الحمدلله.. بدر بانون تحسنت حالته بنسبة 85 %، وتعافى بشكل كبير للغاية لكنه سيخضع لفحص فى الايام القليلة المقبلة سيحدد على إثره موقفه من العودة لتدريبات الفريق.
‎ - هل أشرف بن شرقى فى حسابات النادى الأهلى ؟
‎لا احب الحديث عن أشرف بن شرقى او أى لاعب آخر لأننا فى الدور الاول للدورى .. واللاعب مرتبط بناد آخر منافس.. ونحن فى النادى الأهلى نتحلى دوما بمبدأ التنافس الشريف والحرص على العلاقات الطيبة والهادئة فى الساحة الرياضية  .. وعموما كل أمر له الوقت المناسب الخاص به..  ومن الطبيعى ان يرتبط اسم اى لاعب بالأهلى خاصة فى ظل اقتراب نهاية عقده مع فريقه.

- ‎بعض اللاعبين اقتربت عقودهم من الانتهاء.. هل تم فتح خطوط اتصال معهم للتجديد؟
‎سياسة النادى الأهلى هى الحفاظ على اللاعبين والتجديد امر محسوم للقوام الاساسى للفريق ونهدف لربط اللاعبين بعقود طويلة المدى فى ظل رؤية الجهاز الفنى ولكن الوقت ضيق فى الفترة الحالية لكن بعض الامور محسومة.

- هل طلب الجهاز الفنى بعض التدعيمات للأهلى فى الموسم المقبل؟
‎كل موسم وله خطة واحتياجات ويتم دراسة الامر جيدا .. الوقت لا يزال مبكرا ان نتكلم عن الصفقات .. عندنا عجز  فى بعض المراكز نتيجة الاصابات ولكن فى عالم كرة القدم كل يوم هناك متغيرات جديدة.

- ‎وما حقيقة وجود عروض اوروبية لديانج ومحمد شريف ؟
‎كلها اجتهادات وغير صحيحة حتى الان لم يتلق اى لاعب عرضا رسميا ولكن اللاعبين عندهم الوعى بأهمية المرحلة المقبلة وبعد نهاية الموسم سوف يكون لكل  حادث حديث.

- ‎البعض يرى أن دائما تصريحاتك مثيرة للجدل.. ما رأيك فى هذا الكلام؟
‎أعلم وأعى تمامًا مهام منصبى ودورى فى لم شمل الفريق والحفاظ على وحدة الصف ولهجتى تغيرت تماما عما سبق وذلك لتغير الظروف المحيطة، واركز فى عملى فقط كمدير كرة.
‎واقدر نادى الزمالك كناد كبير، ولكن مصلحة الأهلى أهم من أى شيء آخر..
‎وعملى كمدير للكرة منه أن ادافع عن فريقى وأساعده بشتى الطرق. ‎واعلم جيدا أنى سرحل يوما ما عن منصبى من النادى الأهلى واتمنى ترك سيرة طيبة لى بين الجميع.