مستشار الرئيس: 99% من إصابات كورونا أعراضها بسيطة وبدون مضاعفات خطيرة

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

ناشد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال أيام العيد، خاصة التباعد الاجتماعي.

اقرا ايضا|«الصحة» تدعم منصاتها الموثقة بـ2350 منشورا توعويا خلال رمضان 2022

وقال "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم": "أتمنى أن يكون النمط السلوكي الوقائي الاحترازي أسلوب حياة للمصريين، لأنه توجد أمراض كثيرة قد تنتقل بسبب عدم التباعد".

وكشف "مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية"، أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر قليل جدًا، وعدد حالات دخول المستشفيات والوفيات قليل، لكن فيروس كورونا مازال  منتشرًا في العالم، وهناك أمراض وبائية كثيرة منتشرة، لذا من الضروري الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأكد  "تاج الدين"، أن الحالات المصابة بكورونا قليلة، والأعراض بسيطة جدًا، مردفًا: "كنا نقول 85% من الحالات أعراض بسيطة ومتوسطة، اليوم أكثر من 99% من الحالات القليلة أعراضها بسيطة، وبدون مضاعفات خطيرة".

وأرجع "مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية"، السبب في ذلك إلى المرور بخمس موجات من انتشار الفيروس، وانتشار متحور أوميكرون، مع اتخاذ الاحتياطات والاحترازات التي ساهمت في تخفيف حدة المرض وانتشاره وقلة الأعداد، مشيرًا إلى أن كورونا منتشر عالميا، والحالات متزايدة في بلاد كثيرة، وفيه ناس تلوم نفسها في بعض الدول الكبيرة أنهم قللوا من الإجراءات الاحترازية".