السياحة: لجان تفتيش لمتابعة السلامة الصحية

العرب وألمانيا تشعل نسب إشغالات عيد الفطر.. فنادق ترفع شعار كامل العدد

شواطىء  مصرية
شواطىء مصرية

يحل علينا غدًا أول أيام عيد الفطر المبارك والذي شمل إجازة مدتها أسبوع لذلك أشعلت السياحة الداخلية نسب الإشغالات السياحية في العديد من المناطق السياحية منها العين السخنة و الجونة.

وتشهد فنادق العين السخنة إقبالا كبيرا طوال أيام عيد الفطر ليصل بعضها إلى نسبة الإشغال كاملا، كما تشهد الإسكندرية إقبالا كبيرا من المصريين والعرب، وارتفعت نسب الإشغالات السياحية في القاهرة لتصل إلى 90% من السوق العربية.

وأكد الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، أن نسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ خلال فترة إجازة عيد الفطر، تتراوح ما بين 60 إلى 70%، وذلك وفقاً للحجوزات الحالية والمستقبلية للمواطنين المصريين والسياح العرب والأجانب.

وأوضح أحد مديري فنادق شرم الشيخ أن السوق الألماني عاد بقوة إلي مصر ويوجد حجوزات حتى منتصف  شهر مايو من السوق الألماني في شرم الشيخ.

وأشار محمد فلا، عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، إلى أنه خلال إجازات عيد الفطر المبارك قد ترفع نسب الإشغال في فنادق الغردقة ومرسى علم إلى أكثر من 75%، موضحا أن حجوزات المصريين لقضاء تلك الإجازات ليست على المستوى المأمول حتى الآن وأنه من المتوقع أن ترتفع ولكن بنسب منخفضة.

 

 

اقرأ أيضا :- من الأهرامات إلى حديقة الحيوانات.. أماكن على «قد الإيد» في عيد الفطر

ومن جانبها قامت وزارة السياحة والآثار بتكثيف لجان التفتيش والرقابة علي الفنادق السياحية في مختلف المقاصد السياحية لمتابعة السلامة الصحية.

تخفيضات أسعار تذاكر الطيران 


وقامت شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بطرح سعر خاص يبدأ من 599 جنيها شامل الضرائب للاتجاه الواحد ذهاب فقط أو عودة فقط علي بعض الرحلات الداخلية  وذلك اعتبارا من اليوم 28 أبريل 2022 وحتى 31 مايو 2022، يأتي ذلك من منطلق حرص الناقل الوطني مصر للطيران على مشاركة عملائها مختلف الأعياد والمناسبات السعيدة.

حملة ترويجية 

تحت عنوان "أجازتك عندنا" أطلقت اليوم وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي حملة ترويجية جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج للمقصد السياحي المصري لموسم صيف ٢٠٢٢ في مصر والأسواق العربية الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر  والتي من بينها المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية. 


وأشار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أن هذه الحملة تستهدف السوق العربي للترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة وبما تتمتع به من جاذبية وتنوع مما يساهم في جذب المزيد من السائحين العرب إلى المقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى أنه تم توجيه هذه الحملة أيضا لتنشيط السياحة الداخلية. 

وأوضحت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج أن هذه الحملة العربية تأتي استكمالا للحملة الدولية التي تم إطلاقها منذ منتصف شهر  مارس الماضي بعنوان follow the sun والتي حققت نجاحاً ملحوظاً ونتائج إيجابية من حيث الانتشار ونسب المشاهدة في الأسواق المستهدفة للحملة وهى المملكة المتحدة، وألمانيا وإيطاليا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية.