القناطر تستعد لاستقبال الزوار في عيد الفطر من 7 صباحًا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قبل ساعات قليلة من "عيد الفطر المبارك"، أتمت حدائق الري بالقناطر الخيرية الاستعداد لاستقبال الزوار للاحتفال بالعيد بين أحضان الطبيعة الخلابة، حيث تفتح الحدائق أبوابها للزائرين من الساعة 7 صباحًا خلال فترة الأعياد.

وفي ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، تم رفع حاله الطوارئ وتكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق، بالإضافة لتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعدادًا لعيد الفطر المبارك، كما تم تعقيم الحدائق بالتنسيق مع مسئولي وزارة الصحة.

 ويقوم فريق عمل من مهندسي وعمال الوزارة بالقناطر الخيرية بأعمال إدارة ونظافة وصيانة وتأمين الحدائق خلال فترة العيد.

وصرح الدكتور عبد العاطي، بأن أعمال التطوير التي قامت وتقوم بها وزارة الموارد المائية والرى بحدائق القناطر الخيرية يتم تنفيذها ذاتيًا من خلال أجهزة الوزارة واعتمادًا على مهندسي وعمال الوزارة وباستخدام المعدات والورش والمشاتل والصوب التابعه لها.

يذكر، أن الوزارة انتهت مؤخرًا من تطوير حديقة عفلة بالقناطر الخيرية والتي تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة والمقامة على مساحة (١٣) فدان.

وانتهت الوزاره من تطوير حديقة المركز الثقافي بمساحة ٩ أفدنة، وحديقه النيل على فرع رشيد على مساحة ٦ أفدنة، وحديقة البحيرة على مساحة ٥ أفدنة، وحديقه الياسمين بمسطح ٨ أفدنة.

وجاري دراسة تطوير منطقة مرجانة الواقعة على البر الأيمن لفرع رشيد بزمام ٥ أفدنة بالتنسيق بين وزارتي الري والزراعة ومحافظة القليوبية، كما سيتم البدء بعد العيد في تطوير مساحة ٤ أفدنة على البر الأيمن لهويس الرياح البحيري.

وفي محافظة أسوان، تم إتمام تجهيز المركز الثقافى الإفريقى والحدائق الملحقة بالمركز لإستقبال الزائرين، حيث تم خلال الأيام الماضية تكثيف أعمال النظافة للحدائق والمسطحات الخضراء المحيطة بالمسرح المفتوح بالمركز.

يذكر أن وزارة الموارد المائية والرى قامت بإنشاء المركز الثقافي الأفريقي بأسوان والذي يضم خمس مساحات متنوعة تحتوي كل منها على لوحات ومقتنيات وأفلام وثائقية للدول الأفريقية، ويحتوي على مكتبة وثائقية تضم العديد من الكتب والألبومات الأثرية والتاريخية التي تحكي تاريخ النيل، كما تم الانتهاء من تنفيذ مسرح مفتوح بجوار المركز.
 

اقرأ أيضًا: وزير الشباب ونظيره الجنوب السوداني يلتقيان بالشباب في حوار مفتوح