التضامن: ١٢ مايو آخر موعد لتلقي طلبات الراغبين في أداء فريضة الحج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستقبل وزارة التضامن الاجتماعي، طلبات الراغبين في التقديم على الحج لأعضاء الجمعيات الأهلية لموسم حج 1443هـ -2022م. حتى يوم الخميس الموافق ١٢مايو الجاري .

ويتم تسجيل جميع بيانات الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا في جهة واحدة فقط سواء في التضامن أو الداخلية أو السياحة .

ويتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزيًا لاختيار الحجاج الفائزين لكافة المحافظات وفقًا لنسبة عدد الطلبات المقدمة بكل محافظة.
ومن المقرر، وفقاً لوزارة التضامن الاجتماعي، إجراء القرعة منتصف شهر مايو المقبل في ظل ضيق الوقت المتبقي على موسم الحج .

اقرأ أيضا| فتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية لعام 2022 بكفر الشيخ

ووضعت الوزارة، عددًا من الشروط الواجب توافرها في الراغب لأداء فريضة الحج هذا العام منها، أن يكون مسجلا بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية عند تقديمالطلب ومسدد الاشتراك السنوي للجمعية، وأن تكون الجمعية مقيدة قبل الأول من يناير 2022، ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها .

وفي سياق متصل أعلنت  وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، تخفيض حصة حج الجمعيات الأهلية الذي تنظمه المؤسسة من 12 ألف إلى 3 آلاف و100 تأشيرة هذا العام، عقب تخفيض المملكة العربية السعودية أعداد الحجاج هذا العام، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت أن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ الإجراءات التحضيرية استعدادا لأداء فريضة الحج هذا العام  مشددة على حرصها على توفير أفضل الخدمات المتميزة لضيوف الرحمن من حجاج الجمعيات الأهلية، وتأكيدها لمجلس أمناء المؤسسة على العمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج لكافة مستويات الحج، مع مراعاة اختيار أفضل التعاقدات فيما يتعلق بالسكن والانتقالات.