«ليلة القدر» تُحقق حلم البسطاء فى بنى سويف

توفير حياة كريمة لـ أحمد وأبنائه الأربعة.. وعم محمود عاد إليه الأمل

فرحة عارمة على وجوه المستفيدين من «ليلة القدر»
فرحة عارمة على وجوه المستفيدين من «ليلة القدر»

حمدى على

أكثر من 60 مشروعًا بتكلفة 850 ألف جنيه

توزيع 26 تروسيكلًا و14 ماكينة خياطة و20 مشروع بقالة للأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع المحافظة

استمرارًا لمسيرة العطاء التى تنتهجها مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية «ليلة القدر» لرسم البسمة على وجوه البسطاء ودعم جهود الدولة فى تحقيق حياة كريمة لهم، قدَّمت « ليلة القدر» 850 ألف جنيه دعمًا لأهالى محافظة بنى سويف؛ لرفع العبء عن كاهل الأسر البسيطة، وتوفير حياة كريمة لهم، إذ وفرت المؤسسة 60 مشروعًا لعدد من الأسر بجميع مراكز المحافظة من الأسر الأولى بالرعاية.. فى محاولة منها للتخفيف عن المواطنين، وتوفير مصدر دخل لهم ولأبنائهم يُساعدهم على مواجهة ظروف الحياة القاسية.. جاء ذلك بحضور الدكتور محمد هانى، محافظ بنى سويف، وصفاء نوار، مدير تحرير الأخبار، ومدير المشروعات بمؤسسة مصطفى وعلى أمين، وأمل عزوز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة بنى سويف.

«الأخبار» رصدت الفرحة التى رسمتها المؤسسة على وجوه البسطاء من أبناء المحافظة التى استطاعت توفير مشروعات توفر لهم فرص عمل وتخفف عن كاهلهم الظروف المعيشية الصعبة، والذين جاء اختيارهم من قبل مديرية التضامن الاجتماعى بعد عمل أبحاث ميدانية تمكنت من خلالها من اختيار الحالات الأكثر احتياجًا؛ ليُجرى توزيع 26 تروسيكلًا و14 ماكينة خياطة و20 مشروع بقالة، بتكلفة بلغت 850 ألف جنيه.
يقول أحمد لطفى حسين «أحد المستفيدين» أن لديه 4 أبناء وأن رغبته الأولى كانت الحصول على تريسكل لتوفير مصدر دخل له ولأسرته، مشيرا إلى أنه لم يكن يتخيل أن تتحقق رغبته بهذه السرعة الكبيرة ففى غضون شهرين سلمته المؤسسة التروسيكل الخاص به، لافتا إلى أنه سيقوم بالعمل عليه فى نقل البضائع لأى مكان فى المحافظة لتوفير حياة كريمة له ولأولاده الأربعة، موجها الشكر للمؤسسة وللقائمين عليها.
وأشار محمود محمد مفتاح «من العمالة غير المنتظمة» أن لديه 5 أولاد فى مختلف المراحل الدراسية، ورغبته كانت الحصول على تروسيكل للعمل عليه لنقل الخضراوات والفاكهة من الأراضى الزراعية إلى الأسواق؛ لتوفير حياة كريمة له ولأبنائه، مؤكداً أن فرحته كبيرة للغاية ولم يكن يتصور أن يتحقق حلمه بتوفير التروسيكل بهذه السرعة ودون تعقيدات.
وقال رمضان على حسن مرزوق، إن لديه 4 أبناء، وتقدم للمؤسسة للحصول على مشروع بقالة يدر دخلاً عليه كما يستطيع من خلاله الإنفاق على أسرته، مشيراً إلى أن ظروفه الصحية تمنعه من الخروج إلى سوق العمل، وكان طموحه ورغبته هو فتح مشروع البقالة ليعمل فى هذا المجال الذى يعرفه، وقدَّم الشكر لمؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية لتوفير المشروع بهذه السرعة، ليوفر حياة كريمة له ولأسرته الصغيرة.
وقالت زينب إبراهيم مرسى إن رغبتها كانت الحصول على ماكينة حياكة للعمل عليها خاصة أن لديها 4 من الأبناء وتعرض زوجها للسجن فى إحدى القضايا وهو ما دفعها للسعى للحصول على المشروع، لتستطيع من خلاله الإنفاق على أسرتها، مشيرة إلى أنها عقب تقدمها بالأوراق تم عمل بحث اجتماعى عن حالتها وتم استلامها ماكينة حياكة للعمل عليها لتوفير حياة كريمة لها ولأولادها.
وأشارت صفاء حجاج إبراهيم، أن رغبتها كانت الحصول على مشروع البقالة وهو ما تحقق لها خاصة أن زوجها متوفى ولديها 4 أطفال فى مختلف المراحل الدراسية، لافتة إلى أنها استلمت محتويات المشروع من خلال مؤسسة مصطفى وعلى أمين، على أن تبدأ مشروعها فورًا فى قريتها لتوفير حياة كريمة لها ولأبنائها، وتابعت أن الفرحة لم تسعها من توفير فرصة عمل تعيش منها هى وأطفالها.
من جانبه أثنى د. محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، على ما تقوم به مؤسسة مصطفى وعلى أمين «ليلة القدر» لأبناء المحافظة بصفة خاصة وأبناء مصر من الأسر الأكثر احتياجًا بصفة عامة، وطالب بضرورة تكثيف التعاون الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن دور مؤسسات المجتمع المدنى فى التنمية بالتوازى مع مبادرة حياة كريمة أمر فى غاية الأهمية حتى نصل إلى التنمية الحقيقية وتوفير ما يناسبهم من أعمال، مؤكداً أن رسم البسمة على وجوه البسطاء عمل عظيم وهذا ما عودتنا عليه مؤسسة مصطفى وعلى أمين.
فيما أكدت أمل عزوز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أن مؤسسة مصطفى وعلى أمين «ليلة القدر» أسهمت بعدد 60 مشروعاً بتكلفة إجمالية بلغت 850 ألف جنيه، تنوعت هذه المشروعات ما بين توفير 26 تروسيكلًا، و14 ماكينة حياكة، و20 مشروع بقالة، لافتة إلى أن كل مستفيد اختار المشروع الذى يناسبه حتى يتمكن من توفير المناخ الجيد لتوفير مصدر دخل له ولأسرته.
وأضافت صفاء نوار، مدير المشروعات بالمؤسسة، ومدير تحرير جريدة الأخبار، أن المؤسسة قامت بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بعمل أبحاث ميدانية عن الأسر وتعرفت على رغباتهم واحتياجاتهم وبناء عليه تم اختيار هذه المشروعات لأصحابها مما أسهم فى رسم الفرحة على وجوه المستفيدين، مشيرة إلى أن اختيار هذه الحالات تم بعناية فائقة، وأن أصحاب تلك المشروعات هم الذين اختاروا ما يتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم حتى يتمكنوا من العمل بشكل دقيق من دون تعقيد، وهو ما سيساعدهم كثيرًا على الإنتاج، ووعدت بالمزيد من التعاون المرحلة المقبلة وتوفير فرص عمل ومساعدة الحالات المستحقة بالمحافظة.