روسيا تتوقع زيادة حجم التجارة مع الصين إلى 200 مليار دولار بحلول 2024

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت وزارة الخارجية الروسية، إنها تتوقع نمو تدفقات السلع الأولية مع الصين وأن يصل حجم التجارة مع بكين إلى 200 مليار دولار بحلول عام 2024 بحسب وكالة إنترفاكس للأنباء، في الوقت الذي تتحول فيه موسكو نحو الشرق في مواجهة العزلة الغربية المتزايدة، حسبما ذكر موقع قناة cnbcعربية.

وذكرت الوكالة، نقلاً عن الوزارة، أن الشركات الصينية يجب أن تكون حذرة من مخاطر العقوبات الثانوية، لكنها قالت، إن بكين مستعدة لتوسيع تعاونها مع موسكو.

وعلى جانب اخري قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن العقوبات التى فرضها الغرب على روسيا عطلت الإمدادات الغذائية، جاء ذلك وفقا لما أذاعته فضائية العربية.

وأكد لافروف، على استعداد روسيا لمواصلة المباحثات مع أميركا وكوريا الجنوبية واليابان بشأن كوريا الشمالية.

وكان قد قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن العملية الروسية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تساهم في عملية تحرير العالم من الاضطهاد الاستعماري الجديد الذي يقوم به الغرب.

وأضاف لافروف، في مقابلة مع وكالة أنباء شينخوا، "أولئك الذين ينتهجون نهجا مستقلا في السياسة الداخلية والخارجية، يحاول الغربيون قمعهم بأكثر الأساليب وحشية".

وتابع قائلا: "وليس فقط ضد روسيا، نحن نرى كيف يتم فرض تفكير الكتلة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وبروح عقيدة مونرو القديمة، تسعى الولايات المتحدة إلى إملاء كيف وبأية معايير العيش في أمريكا اللاتينية، والضغط المستمر على بيلاروسيا. هذه القائمة يمكن أن تستمر". 

وفي الوقت نفسه، أعرب الوزير عن ثقته بأن محاولات "الغرب الجماعي" لوقف المسار الطبيعي للتاريخ وحل مشاكله على حساب الآخرين محكوم عليها بالفشل، لأن العالم الحديث متعدد الأقطاب: "يتمتع كل فرد بحرية حقيقية في الاختيار، بما في ذلك طرق التنمية والمشاركة في مشاريع التكامل. كما تساهم عمليتنا العسكرية الخاصة في أوكرانيا في عملية تحرير العالم من الاضطهاد الاستعماري الجديد للغرب، الممزوج بشدة بالعنصرية والتدخل مجمع التفرد".

اقرأ أيضاً

لافروف: العقوبات التى فرضها الغرب على روسيا عطلت الإمدادات الغذائية