خالد الجندي: وزير الأوقاف وجه صفعة شديدة لمروجي أكاذيب غلق المساجد| فيديو

الشيخ خالد الجندى
الشيخ خالد الجندى

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ٩٠% ممن يتحدثون عن غلق المساجد لا يصلون، لأنهم لو كانوا يصلون كانوا علموا أنها لم تغلق أصلا، لكن المراد إثارة البلبة والفتن في المجتمع.  


وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، "المذاع على فضائية "، اليوم السبت: "وزارة القرار اتخذت قرار صفعة كبيرة على كل نصاب ومدعى، بالأداء والعمل، بقرار استمرار درس العصر وخاطرة العشاء، وكذلك دروس الواعظات بعد رمضان، يعنى هو ده عدو الإسلام يا شوية مجرمين، ده أكبر دليل على أن من يروجون اشاعات غلق المساجد يريدون أحداث فتن لمصر، صحيح مثلما قال سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، نحن شرفاء فى زمن عز فيه الشرف". 

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه ساعات وينتهي سوق المغفرة فى شهر رمضان، ولا تتوقف باى حال من الأحوال من عند الله، لافتا إلى أن من كان يعبد رمضان فقد فات، ومن كان يبعد الله فإنه باقى. 

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"،: "علينا أن نستمر فى الأعمال الصالحة من إطعام المساكين وإخراج الصدقات،  وطاعة الله بالعبادة، لازم نستمر  رمضان كان مجرد تمرين، بعد رمضان بنشوف الناس نوعين اثنين نوع ينصرف عن الطاعة والعبادة،  وده المتقلب غير الثابت على طاعة الله، لذلك الصنف الأخر هو الثابت على الطريق وعلى ما كان يفعله فى رمضان من طاعة وهم ينظر الله لهم بالعطاء والمغفرة ويحبه الله". 

قال الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الخطاب القرآني مر بمرحلتين مهمين؛ المرحلة الأولى من اللوح المحفوظ على مواقع النجوم، والمرحلة الثانية نزل من مواقع النجوم إلى قلب النبي، صلى الله عليه وسلم.

وأوضح "الجندي"، خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، أن المرحلة الأولى استغرقت ليلة واحدة "ليلة القدر"، والمرحلة الثانية استغرقت 23سنة؛ 13 سنة في مكة، و10 سنوات في المدينة.

اقرأ أيضا

هل نزل القرآن في ليلة القدر أم النصف من شعبان؟.. علي جمعة يوضح| فيديو

وتابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: "القرآن تحدث عن المرحلة الأولى عندما قال "إنا أنزلناه في ليلة القدر".