5 فواكه صيفية صحية تحتاجها للتغلب على الحرارة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

خلال الأشهر الدافئة من العام، تصل المسرات الموسمية مثل المانجو والبطيخ إلى السوق لمنح براعم التذوق العلاج الذي تشتد الحاجة إليه، البطيخ هو فاكهة الصيف العطرية، وهو غني بفيتامين C و A - العناصر الغذائية التي تعزز المناعة، وتتغلب على الالتهابات وتحافظ على مخاطر الإصابة بالأمراض.

درجات الحرارة آخذة في الارتفاع، والرياح الساخنة ترتفع معها وكذلك معدل التعرق والجفاف الناتج عن ذلك (بالنسبة لأولئك الذين لا يشربون كمية كافية من الماء)، قد تسمع الناس يقولون إنه للتعويض عن فقدان السوائل ، يجب شرب الكثير من الماء أو حتى عصير الفاكهة بكميات صغيرة، ولكن لا ينصح معظم الناس بتناول المزيد من الفاكهة.

خلال الأشهر الدافئة من العام ، تصل المسرات الموسمية مثل المانجو والبطيخ إلى السوق لمنح براعم التذوق العلاج الذي تشتد الحاجة إليه، لكن هل هم مرطبون بما يكفي للتغلب على الحرارة؟

لذلك نتعرف على الفاكهة المثالية للتغلب على حرارة الصيف:

البطيخ:

يحتوي البطيخ على 92 في المائة من الماء - الفاكهة المليئة بالسوائل التي تنقذ أثناء تناولها الصيف s مصدرغني بفيتامين A وC وB6 جنبًا إلى جنب مع البوتاسيوم، يمكن أن يساعد تناول وعاء كل يوم في التغلب على الجفاف ونزلات البرد والسعال والحساسية.


 

- جوافة:

فاكهة صيفية شهيرة أخرى، الجوافة تمنع مستويات السكر في الدم من الارتفاع والانخفاض. كما أنه يمنع الضائقة الهضمية، ويمتلئ بالشبع، وفي الصيف، يمكن أن تساعد الجوافة في توحيد لون البشرة.

- الشمام :

فاكهة الصيف العطرية، هذه الفاكهة محملة بفيتامين C و A - العناصر الغذائية التي تعزز المناعة، وتتغلب على الالتهابات وتحافظ على مخاطر الإصابة بالأمراض، والأهم من ذلك أنه يساعد على الهضم وينظم حركة الأمعاء أيضًا.


- المانجو:

عبر العديد من أصنافها، تُعرف المانجو بأنها ملك الفواكه في الهند لعدد من الأسباب، 83 في المائة من هذه الفاكهة عبارة عن ماء والباقي من الألياف ومضادات الأكسدة.


- التفاح:

يحتوي التفاح على 86 في المائة من الماء، والباقي عبارة عن ألياف وفيتامين ج وفيتامين أ إلى جانب الكربوهيدرات الصحية والفركتوز التي تساعد على الهضم وتمنع الجفاف وتقوي العظام والأسنان.

5 فواكة صيفية تجعلك رطبًا خلال فترة الصيام.. تعرف عليها