رئيس مركز شبين الكوم يتابع حصاد وتوريد القمح للصوامع

رئيس مركز شبين الكوم ورؤساء القرى يتابعون حصاد القمح بحقول المزارعين
رئيس مركز شبين الكوم ورؤساء القرى يتابعون حصاد القمح بحقول المزارعين

قام اللواء وحيد الحضري رئيس مركز ومدينة شبين الكوم بمتابعة عملية حصاد وتوريد محصول القمح للصوامع، وذلك بحضور رؤساء القري كلاً في نطاقة ومسئولي الجمعيات الزراعية. 

اقرأ أيضا | رئيس مركز قويسنا يتفقد أعمال حصاد القمح بالقري ومتابعة توريده للصوامع

جاء ذلك وفقاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، ومن خلال المتابعة المستمرة لعملية حصاد محصول القمح ودراسة ومتابعة عملية التوريد.

وقد شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على استمرار أعمال اللجان المشكلة بالمراكز والمدن فى المتابعة المستمرة لانتظام سير العمل بمنظومة توريد الأقماح بالصوامع وتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة أمام جموع المزارعين، مع التأكيد على الإلتزام بكافة الضوابط والقرارات الوزارية المنظمة فى هذا الشأن .

وفى ضوء ذلك أفاد المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية انتظام عمليات التوريد، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده من محصول القمح منذ بدء موسم الحصاد وحتى الآن 4 آلاف و118 طن قمح .

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات محافظ المنوفية بالمتابعة الدورية لإحكام الرقابة على عملية التوريد، تابع وكيل وزارة الزراعة وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية أعمال الحصاد والدراس وتوريد الأقماح بناحية شمنديل بمركز قويسنا ، كما تم المرور على شونة بركة السبع التابعة للبنك الزراعي المصرى بسعة تخزين (6) آلاف طن وذلك للوقوف على انتظام العمل بها بالكفاءة المطلوبة ، حيث تم التأكد من الالتزام بالعمل وفق النموذج الموحد موضح به بيانات الحائز والقائم بالزراعة ورقم الحيازة الزراعية وكذا المساحات المنزرعة والكميات المستهدف توريدها .

هذا وتواصل اللجان المشكلة أعمالها على مدار الساعة وبصفة يومية فى المرور الميدانى بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لمتابعة آخر مستجدات عمليات التوريد وتذليل العقبات وتقديم الدعم اللوجستي لضمان توريد أكبر كمية من المحصول .

من جهة أخرى تابع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في شن العديد من الحملات التفتيشية المفاجئة لإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة مدى توافر كافة السلع الغذائية والأساسية خلال شهر رمضان المبارك حفاظاً على حقوق المواطنين ، والتي أسفرت عن ضبط 6 أطنان أرز ، 2 طن لحوم مجمدة ، 150 طن بلاستيك خام ، 6 أطنان شاي بعضها مجهولة المصدر والبعض الآخر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بـأزيد من الأسعار المتداولة في الأسواق .