بالإضافة إلى 8000 جندي في أوروبا لردع «العدوان الروسي»

بريطانيا تنشر 72 دبابة و120 عربة قتال ومدفعية مضادة للطائرات بأوروبا

دبابة من طراز تشالنجر
دبابة من طراز تشالنجر

أعلنت الحكومة البريطانية يوم الجمعة إنها ستنشر حوالي 8000 جندي للمشاركة في التدريبات في أنحاء أوروبا الشرقية في استعراض للقوة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، كما ستنشر بريطانيا 72 دبابة من طراز تشالنجر 2 و 120 عربة قتال مصفحة إلى جانب مدافع مدفعية وطائرات هليكوبتر وطائرات بدون طيار في التدريبات ، وبعضها جاري بالفعل.

وقال مسؤولون دفاعيون في بيان إن التدريبات التي استمرت شهورًا في دول تمتد من فنلندا إلى مقدونيا الشمالية تشمل أيضًا حلفاء من بينهم فرنسا والولايات المتحدة.

وأوضح وزير الدفاع بن والاس، قائلا: "لم يكن أمن أوروبا أكثر أهمية من أي وقت مضى" ، واصفًا ذلك بأنه "أحد أكبر عمليات الانتشار المشتركة منذ الحرب الباردة".

وقال الضابط المسؤول ، اللفتنانت جنرال رالف وودديسي ، إن بريطانيا تقدم "مساهمة كبيرة في الدفاع عن أوروبا وردع العدوان الروسي، وسلسلة مناورات الجيش البريطاني أساسية لكليهما."

اقرأ أيضا | تعرض منشأة لحرس الحدود الروسي للقصف من الأراضي الأوكرانية

وتزود بريطانيا أوكرانيا بالصواريخ للقتال ضد روسيا، وتقول إنها مستعدة لتقديم المساعدة بالدبابات والطائرات عبر شركاء مثل بولندا.

وقالت وزيرة الخارجية ليز تروس يوم الأربعاء، إنه يجب تحرير "أوكرانيا بأكملها"، بما في ذلك شبه جزيرة القرم، بعد أن استولت روسيا على شبه الجزيرة في عام 2014.