«جهنم في الدور الثالث».. سرعة استجابة الشرطة تنقذ 3 أرواح من لهيب النيران| صور 

الشرطة تنقذ 3 أرواح لهيب النيران
الشرطة تنقذ 3 أرواح لهيب النيران

زحام شديد في شارع الترعة البولاقية الكائن بحي الساحل العريق، تزامنًا مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، وسط «كلكسات السيارات» التي دوت أرجاء المنطقة، وإذ بصرخة مدوية تنطلق من داخل إحدى الشقق السكنية، كانت موشرًا لبداية حادث مروع. 

منزل قديم مكون من 4 طوابق، أسفله محل شهير للسجاد، كان على موعد مع حريق هائل، أيقن سكان الشارع أن الصرخة التي دوت من داخله، كانت مؤشرًا لحريق هائل، بدأ بتصاعد الأدخنة، واستمر حتى خرجت النيران من نوافذه. 

اقرا ايضا|السيطرة على حريق هائل داخل شقة سكنية بالساحل | صور 

«ألو النجدة في حريقة جامدة في شقة جواها ناس».. مكالمة هاتفية لم تستغرق ثواني معدودة، بعدها صدرت توجيهات مباشرة من اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، ومتابعة اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بالتعامل الفوري مع الحريق، ودوت «سارينة» سيارات الشرطة أرجاء المنطقة. 

في لمح البصر، تواجد العميد محمد أبو سريع مأمور قسم شرطة الساحل، كعادته على رأس القوة لموقع الحريق، لاحقه بدقائق معدودة الرائد أحمد أبو سنة رئيس مباحث قسم شرطة الساحل، والنقيب محمد مصطفى معاون المباحث والنقيب أحمد المحمدي رئيس دورية بالقسم. 

كان الشغل الشاغل لضباط الشرطة، هو إنقاذ أرواح السكان المتواجدين داخل الشقة التي شهدت الحريق.. مجهودًا غير عاديًا، تكلل بإنقاذ سيدة مُسنة وطفلين من الموت المحقق، دون حدوث إي إصابات لهم، واستطاعت قوات الحماية المدنية، بإشراف اللواء انتصار منصور مدير الإدارة، وبرئاسة المقدم أيمن شعبان رئيس منطقة إطفاء القاهرة، السيطرة على النيران، منع امتدادها للشقق والعقارات المجاورة. 

وأشاد سكان المنطقة، بسرعة استجابة رجال الشرطة، وجهودهم في التعامل مع الحريق وإنقاذ سكان الشارع من خطر انتشار النيران. 

كانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق هائل داخل إحدى الشقق السكنية.. على الفور انتقلت قوات الشرطة لموقع البلاغ وفرضت  كردونًا أمنيًا حول العقار الذي شهد الحريق. 

وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، ونجح رجال الإطفاء من محاصرة النيران وإخمادها تماما، وإجراء عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى. 

وأسفر الحريق عن تفحم محتويات الشقة بالكامل، وإنقاذ سكانها دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.