السورى أحمد الأحمد: «سيّاف» شهادة ميلادى أمام الجمهور المصرى

  أحمد الأحمد مع فادى ابراهيم فى «العائدون»
أحمد الأحمد مع فادى ابراهيم فى «العائدون»

خطف النجم السورى الشاب أحمد الأحمد، الأنظار إليه بدوره فى مسلسل «العائدون» أحد أهم وأقوى المسلسلات المعروضة فى الموسم الرمضانى، واعتبر أن دخوله الدراما المصرية عبر بوابة هذا العمل فرصة مهمة لا يمكن التنازل عنها.


أحمد الأحمد، قدم فى المسلسل دور «سياف» وهو الذراع اليمنى لوالى داعش وتأتى مشاركته فى الدراما المصرية لأول مرة بعد تقديمه عشرات من الأعمال السورية والعربية الناجحة.. «أخبار اليوم» حاورت النجم السورى، للكشف عن تفاصيل أول تجاربه فى الدراما المصرية، إلى جانب تعاونه مع المخرج أحمد نادر جلال لأول مرة، وكواليس وردود الأفعال فى الشارع المصرى على دوره.


«العائدون» هو تجربتك الأولى فى الدراما المصرية.. كيف حضرت لهذه التجربة؟ 
- بالفعل هى التجربة الأولى لى فى الدراما المصرية، وكنت متحمسا وشغوفا بالظهور أمام الجمهور المصرى المحب لكافة الفنون وأشكالها، والظهور أمام الجمهور المصرى كان امتحانا كبيرا وصعبا.

والتجربة لم تتأخر  كنت دائما ابحث عن التجربة التى تحقق لى شروط النجاح وخاصة مع محترفين ومبدعين فى صناعة الفن  فكنا شركاء وكان لى الشرف هذه الشراكة..  ولكننى دائماً أقول إن كل شيء يأتى فى وقته.

وقد تشرفت كثيراً بدخول الدراما المصرية العريقة، فلا أنكر أنه عرضت على أدوار بعدة أعمال مصرية، لكنها لم تكن مناسبة لى أو لم يكن الوقت فى صالحى.


وماذا عن ردود الأفعال التى وصلتك على دورك فى المسلسل؟ 
- الحمدلله، جميعها ردود أفعال إيجابية بين الثناء والإشادة، وما أسعدنى هو آراء النقاد الإيجابية، وأتمنى أن أكون قدمت دورى على أكمل وجه، والمسلسل يعد تجربة كبيرة ومهمة بالنسبة لى، وسعيد جدا بالأصداء الرائعة التى حققتها بشخصية « سيّاف» التى أرهقتنى نفسيا وبذلت فيها مجهودا كبيرا، ورغم قسوة»سيّاف» فإنه كان من الضرورى أن يخرج هادئاً ورزيناً، وما زاد من صعوبة الموقف بالنسبة لى أنها شخصية بعيدة عنى كلياً لأنى شخص مسالم جداً فى الحقيقة .


ألم تتخوف من تقديم هذه الشخصية على الشاشة خاصة وأنت تقابل جمهورا كبيرا فى الشارع المصري؟
- بالعكس.. هذه الشخصية حمستنى لأدائها منذ قراءة السيناريو الذى وجدته يحتوى على كل عناصر النجاح، بداية من النص الجيد والقضية التى يناقشها، ومخرج متميز هو أحمد نادر جلال، بالإضافة إلى الفنانين المشاركين.

ووجدت أنه من أفضل الأعمال التى ستعرض، وأتمنى أن نكون على قدر المسؤولية، وللجمهور المصرى العريق والذواق كل التحية.


حدثنا عن التعاون بينك وبين المخرج أحمد نادر جلال، خاصة أنها المرة الأولى التى تجتمعان فيها؟ 
- العمل مع مخرج بحجم المخرج أحمد نادر جلال شرف كبير لأى فنان، وبالطبع سعيد جدا بتعاونى معه، وجمعتنا جلسات عمل مطولة للوقوف على ملامح الشخصية وشكلها وطريقة ظهورها على الشاشة، وهو مخرج يجعلك مطمئنا وأنت تتعامل معه. 


وصفك الفنان محمد فراج بأنك»غول تمثيل» كيف ترى ذلك ؟
الفنان محمد فراج هو فنان حقيقى وقد اسعدنى وصفه لى فعندما يأتى الوصف من مبدع  يكون كبيرا ومؤثرا  وقد أبهرنى  بادائه لمشاهده  فى «العائدون»وخاصة مشهد احتراقه.


من وجهة نظرك، ما أسباب النجاح الكبير الذى حققه مسلسل «العائدون» من وجهة نظرك؟ 
- الحمدلله المسلسل حقق نجاحا كبيرا بسبب توليفة العمل وفريق عمل مجتهد، قمنا جميعا ببذل كل طاقتنا من أجل إخراج عمل يليق بنا جميعا. 

ما الجديد لديك حاليا؟ 
- حاليا أقوم بقراءة أكثر من سيناريو، ولكنى لم أتفق عليها بشكل نهائى حتى الآن، وفيهم أعمال مصرية سأقدمها قريبا.

اقرأ ايضا | الحلقة 25 من «العائدون».. سياف يصل مصر