حديقة الحيوان .. عروض جديدة ومدينة ملاهى

الانتهاء من تجهيز حديقة الحيوان لاستقبال المواطنين
الانتهاء من تجهيز حديقة الحيوان لاستقبال المواطنين

تستعد حديقة الحيوان بالجيزة لاستقبال زوارها خلال أيام عيد الفطر المبارك من خلال عروض للحيوانات الجديدة وزيادة أعداد منافذ الدخول لمنع تكدس الجمهور، وإقامة ملاه ترفيهية للأطفال.

وقال د. محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان إنه تمت إضافة وسائل ترفية جديدة مثل حديقة الأطفال، وهى تشهد إقبالاً كبيراً لأنها توفر للأطفال فرصة التفاعل مباشرة، بجانب مدينة الملاهى الكهربائية المتكاملة والبدلات النهرية التى تمثل إضافة قوية داخل الحديقة، والبدلات على أعلى مستوى داخل بحيرة تم تجهيزها وتزيينها بالرسومات الخلابة ويتوسطها نافورة.

إقرأ أيضاً | تعرف على استعدادات حدائق الحيوان لاستقبال الجمهور خلال شم النسيم وعيد الفطر

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه تم استقدام حيوانات جديدة بنظام البدل بالحيوانات التى لدينا فيها فائض دون تحميل موازنة الدولة أى أعباء مالية وأيضاً بالاعتماد على خطة الإكثار التى نفذتها الحديقة بأسلوب مبتكر، حيت تم استقدام الدب الروسى والزراف والمها العربى لأول مرة داخل الحديقة وبعض الأنواع النادرة من الزواحف وسيتم عمل عروض للحيوانات الجديده. كما تم توفير عربات «جولف كار» للقيام برحلة داخل الحديقة للجمهور بنظام التأجير.

وأوضح د. محمد رجائى أن العاملين فى الحديقة يبذلون قصارى جهدهم من أجل الحفاظ على نظافتها وتوفير الخدمات اللازمة لراحة الزائرين، مشيراً إلى أن تذكرة دخول الحديقة خمس جنيهات فقط.

وأشار د. محمد إلى أن الإدارة تعمل على تقديم خدمة مميزة للجمهور من خلال إنشاء مقاعد خشبية جديدة والاهتمام بالمساحات الخضراء وتهذيب الأشجار مع أعمال طلاء ودهانات فى الحديقة مع صيانة دورات المياه وتقديم منظومة نظافة على أعلى مستوى، كما تم إيقاف الراحات لجميع العاملين بالحديقة.

وأضاف أنه تم تطوير متحف المحنطات الحيوانية على مستوى عالِ، وهذا المتحف يُعتبر حديقة حيوان مصغرة تحتوى على مختلف البيئات سواء ساديات أو طيور أو زواحف، كما يحتوى على محنطات فرعونية.

وفيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، أكد د. محمد رجائى أنه يتم بالفعل تطبيق كل الإجراءات الاحترازية منذ بدء الجائحة والتى تتوافق مع شروط وزارة الصحة.