توريد 7510 طنا من الذهب الأصفر لشون وصوامع الشرقية| صور

توريد 7510 طنا من الذهب الأصفر لشون وصوامع الشرقية 
توريد 7510 طنا من الذهب الأصفر لشون وصوامع الشرقية 

شهدت شون وصوامع الشرقية  إقبالا غير مسبوقا من المزارعين لتوريد محصولهم من الذهب الأصفر، حيث تم توريد 7 آلاف و510طنا و481  كيلو في اليوم الثالث للتسويق.

وصرح الدكتور ممدوح غراب  أن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يُعد موسماً إستثنائيا يحتاج الي تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لإستقبال القمح وذلك لإستلام أكبر كمية حفاظاً على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها، ولذا تم الاتفاق مع مديرية الاوقاف، بتخصيص جزء من خطبة الجمعة لتوعية المزارعين بأهمية توريد القمح وأنه سيتم صرف مستحقاتهم خلال ٤٨ساعة.

  وتم عقد ندوات إرشاديه لجميع المزارعين لحثهم على حصاد القمح فور نضجه بنسبة ١٠٠٪، حتى لايحدث فاقد أو ينفرط المحصول ولتوعيتهم بالطرق الامنه لنقل المحصول بعد حصاده، وتم تسكين مهندس زراعي  في كل شونه وصومعه لمتابعة عمليات التوريد وتذليل أي عقبات أمام منتجي القمح.

 كما تقرر تشكيل لجنة بكل شونه برئاسة مفتش تموين تضم في عضويتها  ممثلين عن هيئه الصادر ات والواردات  والزراعة والجهه المسوقة، وقباني، وأمين الشون تتولى وزن الغلال وتحديد د رجه نقا وتها لصرف مستحقات الموردين خلال ٤٨ساعة.

 وأشار المحافظ إلى أنه تم زراعة ٤٢٣ ألف و222 فدانا بالقمح هذا العام و مستهدف توريد٧٦١الف و٨٠٠طنا من الأقماح.

وطالب  المحافظ إعداد خريطة جغرافية موضح بها كميات القمح المنزرعة والكميات   المقرر توريدها   وذلك خلال أسبوع من تاريخه لإحكام السيطرة علي التسويق وضمان توريد الكميات المطلوبة , قائلا أن تحديد خريطة جغرافية للحصاد تساعد في تحديد خطوط سير تشوين القمح بالصوامع والشون وذلك  لتفادى حدوث التكدس والزحام أمام نقاط التجميع.

وقال إنه تقرر حظر نقل محصول القمح خارج المحافظة وتكثيف الحملات الرقابية لضبط أي كميات مهربةومصادرتها علي الفور للحفاظ علي المركز الاول الذي تحظي به المحافظة في الانتاجية والتوريد سنويا.

 

وأشار إلى أن الصوامع والشون سوف تظل ابوابها مفتوحة حتي منتصف يوليو القادم.
اقرأ أيضا | توريد ٦٤٨ طنا من القمح لصوامع وشون الشرقية