«الشئون الإسلامية» السعودية تمنع صلاة العيد بالمصليات المكشوفة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتمد فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الحدود الشمالية الجوامع بالمنطقة دون المصليات المكشوفة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك نتيجة ما تشهده المنطقة من حالة ماطره، وفقًا لما نقلته ةكالة أنباء واس.
وأوضح الفرع أن موعد إقامة صلاة العيد سيكون بعد مضي ربع ساعة من شروق الشمس .

وأوضح مدير الفرع الدكتور عبدالرحمن العصيمي أنه تم تجهيز وتهيئة (133) جامعًا و(9) مصليات مكشوفة في منطقة نجران والمحافظات التابعة لها، وكذلك تخصيص مصليات للنساء في الجوامع التي يتوفر بها مصليات.

وأبان أنه تم تكليف المراقبين والمراقبات لمتابعة سير العمل في المواقع والتأكيد على الخطباء بالتقيد بوقت الصلاة في المدينة الذي تم تحديده في تمام الساعة 5:52 صباحًا بعد شروق الشمس بربع ساعة.

كانت أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت أمس الخميس، أنه لا يلزم إصدار تصريح من أجل أداء صلاة عيد الفطر في المسجد الحرام.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم ردًا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص، إنه "لا يلزم إصدار تصريح لأداء الصلاة في الحرمين الشريفين بشرط عدم الإصابة أو المخالطة لمصاب بفيروس كورونا".\

وكانت وزارة الحج والعمرة، أوضحت أن موسم العمرة للقادمين من خارج المملكة بتأشيرة عمرة ينتهي بعد غد السبت، موضحة أن المعتمر لديه الحرية في التنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجميع مدن المملكة، خلال فترة إقامته.

وأعلنت وكالة شئون المسجد النبوي، تعليق زيارة الروضة الشريفة، بداية من اليوم حتى ثاني أيام عيد الفطر ، حفاظًا على سلامة الزوّار والمصلين وتهيئة الظروف المناسبة لهم.

وقررت السعودية مطلع الشهر الماضي، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة الجائحة، وإيقاف تطبيق إجراءات التباعد في الحرمين الشريفين والجوامع والمساجد، وفي جميع الأماكن، وعدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة، وعدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (بي سي آر ) قبل القدوم إلى البلاد، ورفع تعليق القدوم لجميع الرحلات الجوية القادمة إليها.