تقدم جديد لجامعة جنوب الوادي في تصنيف التأثير العالمي للتنمية المستدامة

الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي
الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي

اعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي عن ظهور الجامعة في تصنيف التايمز الإنجليزي وذلك بعد صدور وثيقة 2022 والخاصة بتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

تقدمت الجامعة بنسبه 9% عن العام السابق حيث كانت النسبة 38.1% اما العام الحالي 47.1 %  وجاءت في المرتبة201-300 في هدف القضاء على الجوع بزياده 49.8% عن العام السابق وجاءت في المرتبة 601-800 في هدف الصحة الجيدة بنسبة 44.6 % بزياده قدرها 8.8 % وجاءت في المرتبة 601-800 في هدف المساواة بين الجنسين بزياده قدرها 32.6% وجاءت في المرتبة 801-1000 في هدف جوده التعليم  وجاءت في المرتبة  401-600 في هدف القضاء على الفقر بزياده قدرها 39.6 %  عن العام السابق وجاءت في المرتبة 601-800 في هدف الشراكة في تكوين الأهداف بزياده 20% عن العام السابق .

اقرأ أيضا|«تعليم قنا» يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الإنشاد الديني
وأضاف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن التقدم حدث على الأداء العام وأيضاً على المعايير الفرعية.  حيث تقدم للتصنيف 1406 جامعة دولية مقارنة بالعام السابق والذي شاركت به 1110 جامعة ووصول الجامعة الى ترتيب 201-300 في هدف القضاء على الجوع يأتي بفضل سياسات الجامعة في دعم قوافل التغذية وقوافل التوعية الزراعية والبيطرية، وكذلك توجيه البحث العلمي لخدمة القضايا التنموية في المجالات التي تمس المجتمع بصورة واضحة مثل الصحة والتعليم والغذاء.  وأضاف سيادته أن الجامعة اكتسبت خبرة  في توجيه أنشطتها تجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى التعليمي والبحثي والمجتمعي من أجل تحقيق رسالتها والغاية التي أنشأت من أجلها، مع التركيز على محور التواجد العالمي من خلال المشاركة في التصنيفات الدولية وتعزيز النشر العلمي في قواعد البيانات العالمية. 
وأفاد د. محمد على محمد إسماعيل – ممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضو اللجنة القومية لتصنيف الجامعات المصرية ان الجامعة شاركت في هذا الإصدار في ست اهداف من ضمن 17 هدف هي القضاء على الفقر والقضاء على الجوع وهدف جوده التعليم وهدف المساواة بين الجنسين وهدف الشراكة في تكوين الأهداف وهدف الصحة الجيدة وهذا يعد إضافة للتصنيف الدولي للجامعة ونتاج تضافر جميع قطاعات الجامعة لتوفير البيانات بإشراف مباشر من الأستاذ الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة وإدارة تنفيذية من الأستاذ الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون لدراسات العليا والبحوث. 
هذا وقد قدم رئيس الجامعة الشكر لجميع منتسبي جامعة جنوب الوادي ولفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة تحت قيادة الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والذي يشمل الدكتور محمد على محمد إسماعيل المسؤول وممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضويه كلا من الدكتور حموده محمد دردير والدكتور منتصر عبد الستار والمهندس حسام حرز الله والمهندس حمادة محسب والمهندس أحمد حسن، والاستاذ  بدوي محمد و والاستاذ محمد سيد.