الأرصاد: منخفض جوي خماسيني وعواصف ترابية ورملية قوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف خبراء الأرصاد الجوية أن منخفض جوي خمسايني شديد الحرارة وجاف بقيم ضغط منخفضه تصل لـ999 مللي بار سيتمركز مساء اليوم الجمعة شمال الجمهورية عند مدينه واحه سيوه.

وأفاد خبراء الأرصاد أن المنخفض يعمل علي نشاط قوي للرياح المثيرة الرمال والأتربة علي النصف الغربي من الجمهوريه ( مطروح السلوم سيدي براني واحة سيوه ) تصل لحد العاصفه أحيانا علي هذه المناطق وتصل هبات الرياح على هذه المناطق لـ 65kt ويؤثر  علي باقي الأنحاء بشوائب وأتربة عالقة نهارا وليلا ايضا ولا داعي للقلق منها نهائيا.

كما يتوقع الخبراء أن يتحرك المنخفض الجوي الخماسيني شرقا  غداً السبت ليتمركز عند بلاد الشام يعمل علي نشاط قوي الرياح المثيره للرمال والاتربه علي القاهره الكبري والدلتا ومدن الصعيد بأكملها قد تصل لحد العاصفه الخفيفه أحيانا علي المناطق المكشوفة في الدلتا بأكملها والقاهره الكبري وتصل هبات الرياح علي القاهره الكبري والدلتا بأكملها ل 50kt وتصل هبات الرياح علي جميع مدن ومناطق الصعيد لـ 45kt.

كم تتأثر البلاد بموجة شديدة الحراره  ودرجات الحراره تتعدى ال40 درجه مئوية على جميع أنحاء الجمهوريه ومن المتوقع أن تسجل وسط الصعيد فى فترة  لظهيره  43°درجة.

وبداية من يوم الاثنين القادم الموافق اول ايام عيد الفطر منخفض جوي خماسيني قوي سيؤثر علي الجمهوريه.

ويسود اليوم طقس شديد الحرارة، على جميع محافظات الجمهورية، الشمالية والجنوبية، وشمال الدلتا، ومنطقة مصر الوسطى، بسبب تأثر البلاد برياح موسمية شديدة الحرارة، قادمة من الصحراء الغربية، التي تعد من التقلبات الجوية المعروفة لفصل الربيع، والمتوقعة في هذا الوقت من العام.

وأفاد الخبراء بأن الطقس يكون شديد الحرارة على محافظات: القاهرة الكبري، والوجه البحري، ومحافظات شمال وجنوب الصعيد، وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، ووسط سيناء، والسواحل الشمالية الشرقية والسواحل الغربية، خلال ساعات النهار، ومع بداية ساعات الليل، يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية والوجه البحري، ومعتدل على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

ويتوقع الخبراء أن يكون هناك نشاطا للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الصعيد، ومحافظات الوجه البحري، والصحراء الغربية للبلاد.

والطقس سيكون غائم جزئيا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواجل الشرقية والغربية، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

اقرأ أيضا شاهد| الأرصاد: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة اليوم