شواطئ مجانية يكسوها اللون الأبيض.. الإسكندرية «تدق الشماسي» لاستقبال عيد الفطر

صورة موضوعية
صورة موضوعية


تدق الشماسى وترتب الكراسى بألوان بيضاء تتناغم مع اللون الأزرق للبحر، لتوحى بالنشاط والجاهزية لإستقبال الزوار بعيد الفطر المبارك، منظر جمالى ومنظم تشهده شواطئ الإسكندرية للإستعداد لعشاق نسائم الربيع مع رائحة البحر.


فرحة مقترنة سيشهدها زوار شواطئ الإسكندرية عند رؤية نظافة الشواطئ وتجديد ألوانها بصورة تتناسب مع المظهر الجمال للمدينة الساحرة، مع فرحة العيد والإستمتاع بجاهزية الشواطئ  على أكمل وجه.

وفى بيان شرح صدور الكثير من عشاق الإسكندرية بكافة أنحاء الجمهورية،  أعلنت الهيئة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية بانتهاء تجهيز 80 شاطئ لإستقبال الزوار والوافدين لقضاء عطلة عيد الفطر  هذا ومن بداية شهر إبريل.


ولإدخال الفرحة على قلوب الزوار وتخفيفا للأعباء  على المواطنين كما أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلنت الهيئة المركزية للسياحة والمصايف عن ضم  وجاهزية شاطئ الأنفوشى ليصبح  ثانى شاطئ للدخول مجاناً دون رسوم مدفوعة يشمل استخدام الشماسى والكراسى وكافة الخدمات، ليأتى بعد شاطئ المندرة العام مع وعد من اللواء محمد الشريف لزيادة عدد الشواطئ المجانية العام المقبل.


وللحفاظ على التراث الجمالى والعريق للإسكندرية، تم توحيد ألوان الشماسى لكل شاطئ مكتوباً عليها الإسكندرية باللغتين العربية والإنجليزية، كما تم الانتهاء من تلوين دورات المياه وغرف تبديل الملابس، هذا مع مراقبة المشرفين بالشواطئ، هذا ومع توسعة بمساحة 12 متراً لشاطئ المندرة وكراسى خاصة لذوى الهمم.

كما شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية على اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة المواطنين والوافدين للشواطئ، وقضاء عطلة سعيد بالعيد، مهنئاً الشعب والزوار للإسكندرية بعيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا

أستاذ بالأزهر: التكفير والحكم بالخروج من الدين «فتنةٌ عظيمة» ابتلى بها المسلمون