شوقي لطلاب المدارس الخاصة: التزموا بأداء الامتحان بالمدارس المجهزة تكنولوجيًا

وزير التعليم
وزير التعليم

تلقي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تساؤلا من أحد أعضاء جروب "تعليمنا الجديد" أحد الجروبات التعليمية عبر تطبيق الواتس اب.

وتضمن السؤال: "هل هناك نية لدي حضراتكم بتغيير خطة الوزارة في تثبيت الطلاب في المدارس الخاصة المجهزة تكنولوجية بدلا من تحملهم علي مدارس حكومية أخرى مجهزة لذلك؟".

من جهته عقب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، قائلا: "نحن سمحنا بهذا بضوابط صارمة وعلى مسؤولية المدرسة الخاصة المباشرة امام طلابها".

وتابع: "أنا شخصيا افضل الالتزام بالجداول المعلنة والامتحان في المدارس المجهزة في الفترة المسائية فقط حتى لا نسمع جدلا بعد بدء الامتحان من مشاكل في مدارس خاصة وننسى وقتها ان هم من اختاروا هذا".

 وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعتمد أمس الجداول الخاصة بامتحانات طلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين قد يمنعهم حدوث أى عطل تقني من أداء الامتحان الإلكتروني في نهاية العام الدراسي 2021/2022، والتي من المقرر أن تعقد في الفترة من 11 إلى 26 مايو 2022.

ووفقًا للجدول فأنه سيتم إجراء الامتحان البديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم على مدار 3 أيام في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، على أن تعقد الامتحانات ورقيًا وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.

وشددت الوزارة على أنه إذا حدث أي عطل بالكهرباء أو جهاز "التابلت" أو الخادم المدرسي بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين لهم الحق في أداء الامتحانات إلكترونيًا (المنتظمين، والخدمات) أثناء تواجدهم بلجنة سير الامتحان يتم تحرير محضر إثبات حالة موقع من مدير المدرسة ومسؤول التطوير التكنولوجي باللجنة.