ذكاء زوجان يجعلهما يوفران آلاف الدولارات من خلال سيارتهما

تحويل سيارة إلى منزل
تحويل سيارة إلى منزل

كثير من الأشخاص يحاولون القيام بأشياء مختلفة ومميزة في حياتها وتستلهم كل ما في حولها لاختيار أفكار جديدة وغريبة وهو ما حدث مع هذين الزوجين فبعد أن ضاقا ذرعًا بتكاليف إيجار منزلهما والفواتير الباهظة، قرر زوجان بريطانيان تحويل شاحنتهما الصغيرة إلى منزل متنقل للعيش فيه.

وتخلت سيري وينفيلد وزوجها دواين عن العيش في شقتهما المستأجرة، وانتقلا للعيش في سيارة فان بعد أن حولاها إلى منزل متنقل، وأمضى الزوجان ستة أشهر وأنفقا قرابة 16000 دولار، لتحويل شاحنتهما الصغيرة من نوع مرسيدس إلى منزل. 

وبعد إنفاقهما الأموال الكثيرة اعتقد الزوجان بأنهما سيعوضان النقود التي أنفقاهما على السيارة عبر توفير المبالغ التي ينفقانها على الفواتير والتي تبلغ قرابة 6000 دولار سنوياً، بحسب موقع "ميترو" الإلكتروني. 

لذلك تقدم الزوجان واستخدما أساليب مستدامة لتحويل السيارة إلى منزل، باستخدام الخشب المعاد تدويره وتركيب الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء. 

وانتقلت سيري و دواين للعيش في الشاحنة بشكل دائم، فى نوفمبر 2021، وقالا إن أسلوب حياتهما الجديد مريح من الناحيتين النفسية والمادية.

وتحدثت سيري عن تجربتها قائلة: "أحب العيش على الطريق، ولا أستطيع القول بأنني أفقتد العيش في منزل ثابت، وطالما حلمت أنا وزوجي بالعيش في منزل متنقل، وقد تحقق حلمنا أخيراً".

وأضافت أيضًا :" من المريح جدًا أن نتمكن من السفر إلى أي مكان نريده ونخزن كل ما قد نحتاجه في منزلنا الصغير"، وكان الزوجان قد اشتريا الشاحنة المستعملة بمبلغ لم يتجاوز 7500 دولار، ثم أنفقا قرابة 8500 دولار على التحديثات، بما في ذلك النظام الكهربائي الصديق للبيئة الذي يعمل بالطاقة الشمسية، وشاشة بروجيكتور لمشاهدة الأفلام والتلفزيون في الشاحنة، إضافة إلى قطع الخشب الخردة التي حصلا عليها من الأصدقاء والعائلة والتي استخدماها لبناء العديد من الأشياء والأثاث.

بإلاضافة أن الشاحنة تحتوى على مساحة تخزين كبيرة وحيل تصميم ذكية، بما في ذلك مقصورة أرضية سرية ومنطقة جلوس تتحول إلى سرير، وهناك أيضًا منطقة خاصة لتناول الطعام فقط إضافة إلى مطبخ صغير يحتوي على جميع التجهيزات.

والجدير بالذكر أن الزوجان يسافران في الوقت الحالي حول منطقة كورنوال، ويأملان في أن يقوما برحلة حول أوروبا والمغرب في العام المقبل.