منها فقدان الذاكرة.. 5 أسباب تمنعك من استخدام منعم الملابس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

منعم الأقمشة والملابس هو عنصر قد تظنه أساسي عند غسل الملابس باعتباره يضيف مزيد من النعومة والرائحة القوية الجميلة للملابس والبعض الآخر يرى أنها ليست أساسية ولكن إضافته جيدة عند غسل الملابس فهو يزيد من نظافة الملابس وكذلك يزيد من انتعاشك لحظة ارتداء الملابس التي يتم إضافة المنعم عليها.

ولكن دائما ما يكون لكل قصة وجهين والوجه الآخر لمميزات ذلك المنعم هو أنه لا يحقق أي إفادة لا لك ولا حتى لملابسك فبنظرة سريعة لمكونات بعض الأنواع من منعم الملابس ستجد أن أضراره أكثر من مميزاته حتى أن ما به من مواد كيميائية قد يزيد الأمر سوءا بحسب موقع " andmore".

ومن أبرز تلك المواد الكيميائية المضافة والتي تسبب الكثير من المشكلات الصحية والأضرار

- ألفا تربينول 

يمكن أن تسبب هذه المادة الكيميائية العديد من المشاكل الصحية والتي تبدأ بالدوخة والشعور بالصداع وصولا إلى التسبب في فقدان الذاكرة مع الإصابة بآلام في الرقبة والظهر وتنميل في الوجه.

- أسيتات البنزيل

تسبب أبخرة تلك المادة الكيميائية تهيج في العين والممرات الهوائية حتى أن تم ربطها في أحيان كثيرة بزيادة خطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

- كحول البنزيل

يمكن أن ينتج عن هذه المادة عدد كبير من المشكلات الصحية مثل اضطرابات الجهاز العصبي المركزي والشعور الدائم بالصداع مع الغثيان والقيء وأيضا الدوخة وأخيرا الانخفاض الشديد في ضغط الدم.

- الكلوروفورم

هو أحد أكثر العناصر المسببة للمشكلات الصحية مثل الغثيان والصداع والقيء والدوخة وصولا إلى فقدان الوعي

- اللينالول

أحد المواد المهدئة المعروف عنها ما تسببه من مشاكل في الجهاز التنفسي وفقدان التنسيق العضلي.

ومع كل ذلك فما يحققه منعم الملابس من الحصول على ملابس ناعمة ومنعشة أمر يريده الجميع ليكون حل المعادلة الصعبة في استخدام البديل الطبيعي له وهو الخل عامل التنظيف الطبيعي الذي يتم الاعتماد عليه لتحقيق تلك المعادلة الصعبة.

اقرأ أيضا: أمريكا تتجاوز المليون إصابة بـ« كورونا» يوميًا.. وأعداد قياسية فى الصين