عاجل

الطب البيطري: حملات مكثفة على أسواق اللحوم والأسماك خلال أيام العيد | خاص

الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية
الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية

أكد الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة، فى تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه تم عمل نوبتجيات دورية وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر والعاملين وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات في الفترة ما قبل عيد الفطر.

وتابع؛ كما تم التنسيق مع مباحث التموين والصحة والجهات المعنية الأخرى بجميع المحافظات بتشديد وتكثيف عمليات الرقابة والمتابعة للتفتيش على أماكن تصنيع وبيع وتداول وعرض اللحوم لاستقبال ومنافذ الأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة والمدخنة .

وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إنه تم تشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة للإبلاغ عن أى حالات غش ولضمان تداول منتجات غذائية آمنة لحماية الصحة العامة للمواطنين .

وأشار إلى أنه تم تيسير الإجراءات والإفراج عن الرسائل الواردة من خلال العمل لمدة 24 ساعة بإدارات الحجر البيطري والفحوص المنتشرة بمواني الجمهورية .

اقرأ ايضاً | تحصين 94 ألف حيوان ضد الحمى القلاعية ببني سويف

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود، إنه تم فتح أبواب حدائق الحيوان أمام الجمهور طوال فترة عيد الفطر المبارك مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا وتنفيذ برنامج للرش والتطهير بصفة دورية ومتابعة الحالة الصحية للحيوانات بصورة منتظمة للتأكد من خلوها من أي أعراض مرضية.