تقرير: ماني المنافس الرئيسي لكريم بنزيما على جائزة ""بالون دور"

ساديو ماني
ساديو ماني

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن احتمالية أن يكون السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، المنافس الرئيسي للفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، على جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" والتي تقدمها صحيفة "فرانس فوتبول".

وذكرت "إذاعة مونت كارلو" الفرنسية، أن ساديو ماني سيكون المنافس الرئيسي لكريم بنزيما على جائزة الكرة الذهبية هذا الموسم، بعد تقديم السنغالي أداء رائع مع منتخب بلاده والتتويج بكأس أمم أفريقيا والتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وأضافت: "بنزيما هو أفضل هداف على مستوى العالم في الوقت الحالي وسجل 41 هدفا حتى الآن هذا الموسم، بما في ذلك هاتريكان في دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي وباريس سان جيرمان، ولكن عروض ماني القوية مع ليفربول ومع السنغال في كأس الأمم الأفريقية قد ترجحه لتجاوز المهاجم الفرنسي". 

وأشارت إلى أن "دوري أبطال أوروبا سيكون الحاسم بين الثنائي في حال تأهل فريقهما إلى نهائي البطولة الأوروبية وسيقطع شوطا طويلا لتحديد وجهة جائزة الكرة الذهبية هذا العام".

وأضافت أنه من المتوقع أن تخضع جائزة "البالون دور" التي تنظمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، لإصلاحات كبيرة في نسختها القادمة.. وسيتم تقليص مجموع التصويت إلى 100 صحفي في حين أن الأداء الفردي سيحسب أكثر من الجوائز التي تم الفوز بها. وسيتم منح جائزة 2022 بناءً على الموسم الحالي بدلاً من السنة التقويمية أيضًا، مما يعني وجود فجوة أقصر بين منح الجوائز بعد فوز ليونيل ميسي السابع في نوفمبر.