التموين تستعد لاستقبال العيد بغرفة عمليات مركزية وحملات رقابية مكثفة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استعدت وزارة التموين ‏والتجارة الداخلية لاستقبال عيد الفطر المبارك بتشكيل غرفة عمليات ‏مركزية بالديوان العام، ملحقة باخرى فرعية بالمديريات التموينية على مستوى الجمهورية، وذلك لمتابعة انتظام عمل ‏المخابز البلدية ،وعمليات صرف مقررات مايو التموينية لاصحاب البطاقات، وكذلك انتظام عمل المجمعات الاستهلاكية لضمان توافر جميع السلع والخبز المدعم خلال إجازة العيد .

وتطرح منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى الجمهورية جميع السلع الغذائية، بالإضافة إلى مستلزمات عيد الفطر ‏المبارك من كحك ، وبسكويت ، ورنجة ، وأسماك مملحة ‏ بتخفيضات تصل إلى 30%.

كما تنظم مديريات التموين والتجارة الداخلية على مستوى الجمهورية ‏حملات رقابية يومياً على كل الأنشطة التموينية والأنشطة التجارية ‏للتأكد من الإلتزام بكافة الضوابط الخاصة بعرض وبيع المنتجات الغذائية للمواطنين ، والتأكد من سلامة وجودة السلع المعروضة ، وبيعها بالاسعار المدونة على المنتج دون زيادة.

اقرأ أيضاً |ضبط 1225 قضية تموين وإحباط بيع 850 طن سلع في السوق السوداء

كما تواصل شركتي ‏الجملة (المصرية – العامة) صرف مقررات مايو التموينية إلى منافذ التموين لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية اعتبارا من أول الشهر المقبل، وتفتح 30% من مخازن الشركتين خلال أيام العيد لاستكمال عملية صرف المقررات للمنافذ، على أن تفتح جميع مخازن الجملة أبوابها اعتبارا من الجمعة 6 مايو.