رعشة يد بوتين تثير الجدل.. تساؤلات حول صحة الرئيس الروسي| فيديو

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أثار مقطع فيديو جديد تساؤلات بشأن الحالة الصحية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إذ ظهر ويده ترتعش.
وظهر الرئيس الروسي، في اللقطات الأولى من الفيديو وهو يعاني من رعشات في يده ورجله عندما رحب بالزعيم البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في اجتماع منتصف فبراير، قبل أيام فقط من غزوه لأوكرانيا، ويأتي ذلك وفقا لما نشرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية.
وشوهد بوتين وهو يمسك إحدى يديه على صدره بينما الأخرى قبضة مغلقة، مما أثار تكهنات على الإنترنت بأنه قد يكون مصابًا بمرض باركنسون، وعندما بدأت يده ترتجف بشكل لا يمكن السيطرة عليه، شدها بوتين بالقرب من صدره، في محاولة واضحة لوقف الاهتزاز ومع ذلك، وبينما كان يمشي ارتجفت ساقه أيضًا.
وفي الأسبوع الماضي، لفت مقطع فيديو رسمي أنظار مستخدمي الإنترنت حيث يبدو بوتين وجهاً لوجه مع وزير دفاعه سيرجي شويجو الذي كان يطلعه على الوضع العسكري في أوكرانيا وفي مدينة ماريوبول بالتحديد.
نرى بوتين غارقاً في كرسيه وعنقه ساقط بوضوح بين كتفيه فيما ظلت يده اليمنى متشبثة بالطاولة التي تفصل الرجلين طوال 12 دقيقة استمرت خلالها المقابلة.


وفي نوفمبر 2020، قال المعارض الروسي فاليري سولوفي إن بوتين مصاب بمرض باركنسون وبالسرطان، موضحا أن بوتين قد خضع لعملية جراحية في فبراير 2020.


وكان بوتين قد تعرض في بداية عهده لسقطة من على حصانه ونقلت وسائل إعلام روسية معارضة عن أحد معارفه أن "بوتين تعافى بصعوبة" واضطر إلى الخضوع لعلاج طبي طويل في ذلك الوقت، وقد عانى منذ ذلك الحين من مشاكل مزمنة في ظهره.
وتتحدث تقارير صحافية كثيرة كذلك عما تسميه "اختفاء بوتين" لمرات عدة ولأوقات طويلة نسبياً عن وسائل الإعلام بسبب ما تقول إنه "مشاكل صحية"، كما تقول إن الرئيس لجأ في بعض الأحيان إلى الطب البديل.

اقرأ أيضًا: 64 ألف لاجئ أوكراني في النمسا وتوقعات بتضاعف الأعداد ثلاث مرات قريبا