سحب مدارية تغطى البلاد أيام عيد الفطر تخفف أشعة الشمس الحارقة |صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن توقعات الطقس يوم العيد، حيث يؤثر على البلاد "منخفض حراري" على سطح الأرض يعمل على ارتفاع ملحوظ ورياح نشطة قوية في بعض المناطق وتيار من السحب المداريه تغطى سماء شمال ووسط البلاد بداية من ليلة العيد، وحتى تاني أيام العيد وربما تخف من حدة أشعة الشمس الحارقة.

وأضاف خبراء الأرصاد، أنه يتوقع أن تهب رياح جنوبية غربية تنشط على مناطق واسعة ويستمر المنخفض حتي فجر اليوم التاني ويخفف من شدة الحرارة، والسحب المدارية التى من المتوقع أن تغطي شمال ووسط مصر على مدار اليوم.

ويتوقع الخبراء أن يكون المنخفض الخماسيني عاصف يعمل على رياح وهبات عنيفة على غرب مصر، ويعمل أيضا على ارتفاع ملحوظ  في الحرارة، ومع منتصف الليل أو فجر تاني أيام العيد يتمركز فوق شمال مصر وتنتقل الرياح النشطة إلى الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد ولكن بصورة أقل على وسط الصعيد وتكون الرياح جنوبية غربية ساخنة.

 ويتوقع الخبراء أن تصل درجات الحراره ليله تاني أيام العيد فجراً 29 درجة ونهاراً تصل درجات الحرارة لـ40 درجة على مناطق واسعة من مصر.

وعن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الخميس 28 أبريل إلى الاثنين 02 مايو، حيث يسود طقـس حـار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحـري وجنوب سيناء، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للبـرودة ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما يشهد اليوم الخميس 28 أبريل، نشاط رياح على مناطق من القـاهرة الكبــرى والوجه البحري والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

الجمعة 29 أبريل:

 سيكون هناك ارتفاعا مؤقتا في درجـات الحـرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلا، ونشاط رياح مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

السبت 30 أبريل :

 نشـاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و جنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأترية على جنوب البلاد و سيناء على فترات متقطعة.

الأحد 01 مايو:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الاثنين 02 مايو:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.