أحد المشاركين في إفطار الأسرة المصرية: الدولة تشعر بالمواطنين البسطاء وتعطى أولوية للشباب

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد شريف عبدالسلام، أحد المشاركين من محافظة السويس فى إفطار الأسرة المصرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه بعد حضوره اللقاء وسماع كلمات الرئيس زاد إحساسه بالأمان وزادت ثقته فى القيادة السياسية.

وأوضح أن قرارات الرئيس، تكشف بشكل قوى أن القيادة الحكيمة فى الدولة المصرية لديها قراءة واقعية للمستقبل وتدرك ما تواجهه جراء تداعيات الأحداث العالمية، وتجيد التخطيط للمستقبل لتجنيب المواطنين أية آثار سلبية جديدة تمس حياتهم، وأعرب شريف عن سعادته بحضور حفل الإفطار، ووجوده بالقرب من الرئيس لا يفصل بينهما إلا عدة أمتار، وحضور تمثيل حقيقي للأسرة المصرية من مختلف الطبقات الاجتماعية.

وأشار إلى أنه زاد شعوره بالفخر عندما شاهد الرئيس وبجواره الفتاة إسراء عاملة التوصيل والشاب مينا سائق التاكسي، وهم من الأسر البسيطة إلا أن حرص الرئيس على أن يشاركوه مائدة الطعام هو رسالة واضحة للجميع أن الدولة تشعر بالمواطنين لا سيما الطبقة المتوسطة والبسطاء وتدرك ما يؤثر عليهم وتعمل من أجلهم، وأن الدولة تعطى أولوية للشباب.

إقرأ أيضاً | الرئيس السيسي: المرأة  المصرية في طليعة المسيرة

أما عن قرارات الرئيس، فأوضح شريف، أن قرار الرئيس الخاصة باستكمال مديونيات بعض الغارمات، يأتى تأكيداً على دعم المرأة المصرية وتدخل الدولة لرفع الأعباء عن كاهلها ودعمها ماديا ومعنويا لتعود وتستكمل مسيرة العطاء مرة أخرى.

من جانبه، أشار أحمد نبيل، إلى إن اختياره ليحضر إفطار الأسرة المصرية مع الرئيس السيسي، هو فخر له، وعندما شاهد الحضور من الشخصيات العامة وقيادات الدولة والوزراء وكبار رجال القوات المسلحة، والشرطة تشارك العدد الكبير من الأسر المنتمية للطبقة المتوسطة تأكد من أن الدولة  تهتم وتقدر فئات الشعب المصرى المختلفة، وتسعى لتندمج كل الطبقات فى المجتمع وتكون فعالة وتعبر عن رأيها الذى تهتم به الدولة، وهو ما لم يكن يحدث فى الأنظمة السابقة.

وأوضح أن قرارات الرئيس شملت عدة ملفات هامة، لكن أكثر ما أثار اهتمامه، على المستوى الاقتصادى قرار الرئيس بإطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية، بهدف الاعتماد على المنتج المحلي، وتعزيز دور القطاع الخاص فى توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة..

وأضاف أن القرار يأتى تشجيعاً للاستثمار وسيفتح الباب أمام آلاف فرص العمل للشباب، كما سيدعم المشروعات المتوسطة للتوسع فى إنتاجها وتوزيعها داخل مصر بعد الاعتماد عليه.