أسرار نجوم الزمن الجميل في رمضان

أسرار نجوم الزمن لجميل فى رمضان
أسرار نجوم الزمن لجميل فى رمضان

رمضان هو شهر البهجة والفرحة فى كل زمن، ولكل زمن جماله ورونقه، وعاداته وتقاليده، إلا أن مائدة شهر رمضان تجمع حولها الأحباب والأصدقاء والأقارب، دون النظر إلى اختلاف الديانة أو الجنس لأن شهر رمضان هو شهر الكرم والمحبة لم يفرق بين أحد.

ويقام خلاله أجواء احتفالات خاصة، وخاصة فى زمن الفن الجميل، حيث كان يستعد فنانو زمن الفن الجميل للشهر بانتهاء الأعمال الفنية والدرامية حتى يتمكنوا من الابتعاد عن أماكن التصوير.

وكان لنجوم الزمن الجميل أسرار مع الشهر الكريم، «أخبار الناس» تكشف اليوم عادات نجوم الفن فى شهر رمضان، وكان من بين هؤلاء النجوم الفنان فريد الأطرش الذى كان يحرص على إقامة مائدة إفطار لعدد كبير من الفنانين فى منزله وكان يرافقه دائما الفنان فريد شوقى، هند رستم.

مديحة يسرى، ليلى فوزى، كمال الشناوى، هدى سلطان، محمود ذو الفقار، محمد فوزى وغيرهم، وفى إحدى الصور تظهر لقطة طريفة للفنان فريد الأطرش وفريد شوقى وهما يحاولان إطعام الفنانة ليلى الجزائرية بينما ينشغل الفنان عبدالسلام النابلسى بوضع الطعام فى طبقه.

أما الفنان أنور وجدى فيتحول فى شهر رمضان إلى واعظ ينصح زملاءه بالصيام وكان من أهم عاداته فى رمضان أنه يقيم فى بيته أجمل السهرات التى يدعو فيها أصدقاءه، بينما يتحول منزل الفنان حسين صدقى إلى ساحة صوفية يرتل فيها القرآن والأناشيد والابتهالات الدينية.

ومن أجمل مظاهر الوحدة الوطنية هى عزومة الفنان جورج سيدهم للفنانين فى إحدى أيام الشهر الكريم ويظهر فى الصورة الفنانة نيللى والفنان صلاح نصر وصلاح ذو الفقار وغيرهم.

كما كانت الفنانة ماجدة تجمع العاملين بمنزلها حول مائدة واحدة فى رمضان وتقدم لهم الطعام بنفسها وتأكل معهم على نفس الطاولة، أما موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب فكان ضيفاً طوال الشهر على مسجد «سيد الشعرانى» حيث كان يؤذن من فوق مئذنته ليدعو الناس إلى الصلاة.

 وكانت الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، هى أول فنانة تقيم مائدة رحمن فى رمضان، وحرصت على إقامتها حتى وفاتها، كما اهتمت الفنانة ثريا حلمى بشراء ياميش رمضان من محل البقالة وكانت من أهم الأشياء التى قامت بشرائها هى الجوز.

كذلك هو حال الفنان محمود المليجى حيث كان يذهب بنفسه لشراء مستلزمات الشهر الكريم من خلال محل البقالة وخاصة ملفوف قمر الدين والذى كان يحبه عصيرا، تلك هى حكايات نجوم الزمن الجميل فى شهر رمضان المبارك.

أما الفنانة زيزى البدراوي احتفلت بالفانوس وسط مجموعة من الأطفال الصغار الذي يحمل كلا منهما فانوسه.

اقرأ أيضاً | تريند زمان .. امرأة وراء اعتزال يوسف فخر الدين !