التسريبات والمشاهد التسجيلية دعمت دقة عرض الحقيقة..

بعد إشادة الرئيس بالمسلسل.. «الاختيار3» رصد لمخاطر هددت الوطن داخليا وخارجيا

 مسلسل  «الاختيار ٣» - إسعاد يونس فى «الاختيار ٣»
مسلسل «الاختيار ٣» - إسعاد يونس فى «الاختيار ٣»

علق الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى حفل إفطار الأسرة المصرية السنوى أول أمس على أحداث مسلسل الدراما «الاختيار 3»، الذى يتناول وقائع اعتلاء جماعة الإخوان «المحظورة» للسلطة عقب ثورة 25 يناير إلى حين الإطاحة بنظامها «وقال السيسى إن ما عرضه المسلسل فى حلقاته هو ما حدث بالفعل فى الواقع خلال هذه الفترة.

وقال «إن الهدف من المسلسل أن نسجل بأمانة وشرف ما تم وكل كلمة قد قيلت فى هذا الوقت بمنتهى الدقة لما حدث  «وأضاف أنه هل من المعقول أن حد مختلف مع حد يساعده مؤكداً على مساندته لمؤسسة الرئاسة من أجل مصر .

«وأضاف أنه لم يكن هناك تآمر أو خيانة وكان هناك إخلاص للوطن وقال لم أتآمر على الرئيس الراحل مرسى لأننى لو تآمرت عليه لتآمرت على ١٠٠ مليون وفى يوم من الأيام سنقف أمام الله ليسألنا عما فعلنا» وقد جاءت هذه الإشادة من الرئيس بالمسلسل بما يعكس حرص صناع العمل على تحرى الدقة فى كل ما ظهرعلى الشاشة بهذا المسلسل الذى نجح عبر مواسمه الثلاثة السابقة وصولاً للجزء الثالث «»الاختيار - القرار».

أن يعيد لهذا النوع من الدراما مكانته ويؤكد على أن المشاهد يعشق هذا النوع وهو ما عكسه إقبال الجمهور على المسلسل وتصدره لمواقع البحث و»التريند» بمواقع التواصل المختلفة على مدار أيام عرض حلقاته لشعورهم بأهمية ما تتناوله الحلقات من حقائق موثقة وما تمثله من تأريخ لفترة عايشها المتابعون وعانوا من تبعاتها .


التأريخ والرد على الأكاذيب والمغالطات


المؤكد أن «الاختيار٣» شكل حالة خاصة غير مسبوقة فى تاريخ الأعمال الدرامية السياسية العربية حيث أرخ لأحداث قريبة ما يزال أغلب أبطالها على قيد الحياة بمزيج من المقاطع الحية المسجلة بالصوت والصورة ليتحول من مسلسل إلى وثيقة تاريخية تفرض ضرورة التعرض له بالتحليل والدراسة للأحداث الذى ذكرها بشكل مباشر أو بشكل ضمنى ولم يتم الكشف عنها بشكل.

واضح بدواعى الأمن القومى وعلاقات ومصالح البلاد الخارجية، ولذلك حرص مؤلف العمل هانى سرحان ومخرجه على توثيق كل الأحداث التى صيغت فى قالب درامى من خلال مشاهد تسجيلية واقعية سواء من خلال التسريبات التى كشفت الكثير من الحقائق الغائبة أو من خلال لقطات حية للتغطيات الحية للأحداث وقتها بالصوت والصورة وهو المنهج الذى تم الحرص عليه للرد على كل المغالطات والأكاذيب التى رددها الإخوان وقد ربط الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى بين إشادة الرئيس بالعمل وتفاصيل ما يتابعونه يوميا على شاشة التليفزيون .


أزمة «الثقافة» والاجتماع السرى لسد النهضة وقد تضمنت الحلقة الـ٢٥ من المسلسل تفاصيل ما دار فى كواليس أزمة وزارة الثقافة وقرار وزير الثقافة الإخوانى علاء عبد العزيز بإقالة د. ايناس عبد الدايم من رئاسة دار الأوبرا بعد رفضها لسياسته فى إدارة الأوبرا وقد جسدت الفنانة إسعاد يونس شخصية ايناس عبد الدايم وتطرقت الحلقة لما تبع القرار من رفض من المثقفين أخونة وزارة الثقافة تحت دعوى التطهير كما تطرقت أحداث الحلقة لأزمة الاجتماع الذى عقده محمد مرسى لبحث أزمة سد النهضة والذى تسبب فى تفاقم الأزمة خاصة مع ما تضمنه من أحاديث وتعليقات وتهديدات للجانب الإثيوبى من الحضور باعتبار أن الاجتماع سرى رغم أنه كان مذاعاً على الهواء ورد فعل الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع وقتها ومطالبته بوقف ما يحدث فوراً.


التصدى لتهريب السلاح من الحدود الغربية .


كما شهدت الحلقة جهود رجال القوات المسلحة والمخابرات العامة والحربية لوقف عمليات تهريب السلاح عبر الحدود الغربية وقصف الطيران المصرى لعدد من السيارات التى كانت فى طريقها لدخول مصر عبر الحدود الغربية لتسليح العناصر التكفيرية لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المواطنين واستهداف عدد من الكنائس المصرية بهدف إحداث الوقيعة بين عنصرى الأمة ..


الخلاصة أن مسلسل «الاختيار- القرار « تناول تفاصيل ما دار على أرض الواقع خلال فترة حرجة من عمر الوطن بداية من الانتخابات الرئاسية وسيطرة الإخوان على الحكم وصولاً إلى ثورة ٣٠ يونيو وكواليس مادار علناً أو فى الغرف المغلقة والمؤامرات التى حيكت لإسقاط الوطن من أعداء الخارج ومتأمرى الداخل وبطولات الشعب المصرى ورفضه لما تم وحملة تمرد وجهود رجال القوات المسلحة والمخابرات العامة والحربية وأهالى سيناء للتصدى للعمليات الإرهابية ومحاولة زج البلاد إلى حرب أهلية وأيضا صراعات تيار الإسلام السياسى وموقف الناس والجيش والقوى السياسية المختلفة من كل هذه الأحدث .
المسلسل تأليف هانى سرحان إخراج بيتر ميمى بطولة ياسر جلال ،أحمد السقا وأحمد عز وكريم عبد العزيز، خالد الصاوى ،عبد العزيز مخيون ، أشرف زكى وخالد زكى أحمد بدير وعدد كبير من النجوم.

اقرأ أيضا

الشهيد «أحمد منسي» يظهر في الحلقات الأخيرة من «الاختيار3»