لبشرة مثالية في العيد.. الموتشي سكين كلمة السر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي طريقة الموتشي سكين التي قد يكون حلك الأمثل للحصول على بشرة صحية ومميزة في العيد، والموتشي سكين هي طريقة يقوم بها السيدات اليابانيات للحفاظ على بشرتهن والتخلص من أثار الارهاق وغيرها.


باتت تقنية الـMochi Skin تثير فضول الكثيرات وخصوصاً بعدما تحدثت عنها العديد من الناشطات والمؤثرات على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ومن الممكن تطبيقها على 5 مراحل.


في المرحلة الأولى، يتم التنظيف المزدوج، ابدئي يومك بالتنظيف اللطيف للبشرة، وكل مساء احرصي على استخدام زيت مزيل للمكياج لكي تخلصيها من كل الأوساخ والبقايا التي يمكن أن تسد مساماتها وتسبب ظهور البثور، وبعد هذا قومي بالعملية نفسها باستعمال منظف مع رغوة.


 وفي المرحلة الثانية، يجب بعد هذا استخدام لوشن يهدئ البشرة ويرطبها ويعيد إليها إشراقها، وفي المرحلة الثالثة، تنطوي على استعمال السيروم الذي يعيد إلى البشرة تماسكها، ومن المهم لهذه الغاية أن يحتوي على الريتينول أو مستخلصات النباتات أو الطحالب أو حمض الهيالورونيك.


 وفي المرحلة الرابعة، يتم تطبيق الكريم المرطب الذي يحتوي على السيراميد، وهو يمنح البشرة النضارة والإشراق.


 وأخيرا المرحلة الخامسة والأخيرة، من الضروري أن يطبق على البشرة كريم حماية من أشعة الشمس بدرجة كافية في الصباح قبل الخروج من المنزل. فهذا يساهم في الحد من ظهور علامات الشيخوخة.


أما في المساء فيمكن تطبيق زيت يعمل على ترطيب المناطق الجافة من الوجه.


 وهكذا يمكن من خلال الـMochi Skin الحصول على إطلالة مميزة في أيام العيد وما بعدها.


 لكن يجب، في موازاة اللجوء إليها، اتباع نظام حياتي وغذائي صحي وشرب كمية كافية من الماء والحرص على النوم لما لا يقل عن 7 إلى 8 ساعات في كل ليلة.