نقيب السياحيين يشيد بقرارات السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية | خاص

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أعرب باسم حلقه نقيب السياحيين، عن سعادته بما أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى من قرارات مهمة خلال حفل إفطار الأسرة المصرية وصلت إلى ١٦ قرارا أهمها تكليف الحكومة بعقد مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية بالاضافة لتعزيز كافة أوجه الدعم المقدم لمزارعي القمح في مصر بزيادة المحفزات المقدمة للمزارعين سواء كانت مادية أو خدمية لزيادة الانتاج من القمح حتي الوصول للاكتفاء الذاتي في المستقبل.


وأشار نقيب السياحيين في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن توصية الرئيس بدعم ومساندة القطاع الخاص للاضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد وتأكيده على وضع كافة الامكانيات الممكنة لتوفير البيئة اللازمة التي تساعد القطاع الخاص في المشاركة الاقتصادية للنهوض بالدولة المصرية وإطلاق الرئيس مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة.


وأضاف: أهم ما في قرارات الرئيس اليوم هو إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية بعضوية كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق. 


ولفت إلى تكليف الوزارات والمؤسسات والأجهزة المعنية باستمرار عمل المعارض التي ساهمت في توفير السلع الأساسية للمواطنين على مستوى محافظات الجمهورية مما سيكون له اثر كبير في تخفيف الاعباء عن المواطنين.

 وأكد مشاركة نقابة السياحيين مع الوزارات والاحياء والمجتمعات العمرانية الجديدة في توفير سيارات توزيع المواد الغذائية والسلع الاساسية المخفضة وحتى نهاية العام الجاري.


وتابع: تكليف الرئيس السيسي لإدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة يعد في اطار الحوار الوطني والذي لا شك يعد مشاركة مجتمعية شاملة من اجل الوطن ورفعته وتقدمه.


واكد حلقه، أن نقابة السياحيين تؤكد مشاركتها بوفد على أعلى مستوى في الحوار الوطني الذي دعي اليه الرئيس من اجل البناء والتنمية ودعم الاقتصاد الوطني من القطاع السياحي وتعزيز الاحتياطي النقدي في البنك المركزي وتوفير فرص عمل جديدة امام الشباب خاصة خريجي السياحة والفنادق.