تنسيق بين المحافظين ومديرى الأمن لتأمين المواطنين ومواجهة المخالفات

الداخلية والتنمية المحلية.. «إيد واحدة» فى العيد

السلاسل التجارية
السلاسل التجارية

كتب: محمد مخلوف

وزير الداخلية: جاهزون لتأمين احتفالات المواطنين

محافظ البحر الأحمر: مرور دورى على المنشآت السياحية وتكثيف أعمال النظافة

 

تشهد المحافظات حالة طوارئ لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تفعيل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية للعمل على مدار الساعة، والتواصل مع غرف العمليات بالمحافظات للتعامل مع أى طارئ، فى الوقت ذاته كثفت وزارة الداخلية من تواجدها فى الشوارع والميادين لتأمين احتفالات العيد، حيث يوجد تنسيق على أعلى مستوى بين المحافظين ومديرى الأمن.. «آخرساعة» ترصد أبرز محاور خطة الداخلية وتواصلت مع عدد من المحافظين لمعرفة خطة العيد.

 

تفعيل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة للعمل على مدار الساعة، والتواصل مع غرف العمليات بالمحافظات والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء للتعامل مع أى طارئ حتى انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، بهذه الكلمات بدأ وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى، تصريحاته لـ«آخرساعة»، مشيراً إلى أنه أجرى اتصالات هاتفية بالمحافظين لمتابعة جاهزية واستعدادات المحافظات لاستقبال العيد، مؤكداً أن جميع المحافظات جاهزة تماماً، وكل محافظة وضعت خطة محكمة لتنفيذها، حيث لم تقتصر هذه الخطط على العيد فقط، بل تمتد إلى بعد أيام العيد، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

إقرأ أيضاً | نصائح منزلية.. أفكار التزيين للمنزل في عيد الفطر

من ناحية أخرى، شدد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، على أنه سيتم مواجهة أى مخالفات أو ما يعكر احتفالات المواطنين خلال أيام عيد الفطر بكل حسم، وذلك وفقاً لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها الرئيسية إلى توفير أعلى معدلات الأمن والأمان للمواطنين بصفة عامة وفى المناسبات والأعياد بصفة خاصة، لافتاً إلى أنه سيتم تكثيف الحملات المرورية على الطرق والمحاور لتحقيق السيولة المرورية، إضافة إلى تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز لضبط أية مخالفات.

 

مشدداً على مراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، لافتاً إلى التنسيق الكامل مع المحليات لتأمين تنفيذ قرارات الإزالة على أملاك الدولة والتعديات على الأراضى الزراعية، وأشاد بالنجاحات الكبيرة والجهود الأمنية المبذولة بمختلف القطاعات ومديريات الأمن.

 

أكد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، أن المحافظة اتخذت عدداً من الإجراءات لاستقبال عيد الفطر المبارك، أبرزها تكليف الأجهزة التنفيذية بتنظيم حملات مشتركة تضم مديريات الشئون الصحية والطب البيطرى والتموين ومباحث التموين وشرطة المرافق والأحياء للرقابة والتفتيش على المحلات العامة للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق، ومنع كافة صور الغش التجارى، والتلاعب فى أسعار السلع الأساسية.

 

من ناحيته، أشار محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، إلى أن هناك تنسيقاً مع مديرية أمن البحر الأحمر لتكثيف حملات الرادار على الطرق للحد من الحوادث وتحرير مخالفات لمن يتجاوز السرعات المقررة، مشدداً على المرور الدورى على الفنادق والمنشآت السياحية للتأكد من استمرار تطبيقها لجميع الاشتراطات والإجراءات الاحترازية التى أقرتها الدولة، وتكثيف أعمال النظافة بالشوارع حفاظاً على المظهر الجمالى والحضارى.

 

قال اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، إنه وجه برفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بالجهاز التنفيذى، والمستشفيات، ومرفق الإسعاف، وجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، استعداداً لاستقبال عيد الفطر، موجها كافة المديريات والمصالح والوحدات المحلية والإدارات بالاستعداد الكامل لتقديم كافة الخدمات وعلى أعلى مستوى مع تواجد القيادات المسئولة عن القطاعات خلال إجازة العيد بالكامل وإلغاء الإجازات.

 

وشدد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، على تكثيف الحملات الرقابية والتموينية على جميع الأسواق ومنافذ بيع السلع الرئيسية والغذائية ومراقبة وضبط الأسعار لمواجهة الغلاء والتأكد من سلامة السلع المعروضة بالأسواق.