قبل العيد.. طوارئ بمديريات التعليم استعدادا لامتحانات صفوف النقل

وزارة التربية و التعليم
وزارة التربية و التعليم

اجتاحت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني في مختلف محافظات الجمهورية، حالة من الطواريء استعدادا لاجراء امتحانات صفوف النقل التي من النقرر انطلاقها 7 مايو عقب إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة.

وكشفت مصادر بمديريات التربية والتعليم، أن قطاع التعليم العام بوزارة التربية و التعليم، وجه موجهى المواد الأوائل على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية ووضع الأسئلة من خلال المنهج الذي تم تدريسه بالفصل الثاني، والاهتمام بقياس نواتج التعلم في كل مادة بما إتساق مع منظومة التعليم الجديدة مع الابتعاد على الاسئلة الغامضة أو السياسية، مشيرة أن غرف العمليات في مديريات التربية والتعليم سوف تتابع كافة الامتحانات بجميع المحافظات.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنه يتم الانتهاء من طباعة الاختبارات وتجهيزها لإجراء الامتحانات عقب إجازة عيد الفطر.

وأضافت المصادر، أن وزارة التعليم شددت على جميع مديريات التربية والتعليم على الالتزام بالاجر اءات الاحترازية لوقاية الطلاب في اللجان والمعلمين من مخاطر أي أمراض معدية.

ومن المقرر، أن يعقد اليوم الأربعاء، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، اجتماعا مع مديري المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن الاستعداد لإجراء امتحانات نهاية العام الدراسي للعام الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م .

وحصلت «بوابة أخبار اليوم»، على نسخة من الخطاب الصادر من قبل نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، والذي نص على أنه في إطار حرص الوزارة على توحيد الاجراءات، والوقوف على الوضع النهائي لاستعداد المدیریات والادارات التعليمية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي٢٠٢١/ ۲۰۲۲...فقد تقرر عقد اجتماع عبر شبكة الفيديوكنفرانس الافتراضية بالمديريات، والإدارات التعليمية اليوم الأربعاء الموافق ۲۰۲۲/٤/۲۷ في تمام الساعة الثانية ظهرا، برئاسة وزیرالتعليم .

وأضاف الخطاب، وفي هذا الصدد نود الإشارة إلى الفئات المستهدفة بالحضور:

١- مديري المدیریات الإدارات التعليمية.

٢- وكلاء المديريات.

۳- مديري التعليم العام.

٤- مديري المراحل.