إعلان الإجازات الرسمية خلال الأسبوع المقبل.. وحقيقة عطلة غدا الخميس

الإجازة - صورة موضوعية
الإجازة - صورة موضوعية

انتشر علي محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية تساؤلات كثيرة من المواطنين حول موعد ومدة اجازة عيد الفطر المبارك وحقيقة الاجازة غدا الخميس للمصالح والبنوك والمدارس وجاء نص تساؤلات المواطني كالاتي : هل يوم الخميس اجازة رسمية ؟ يوم الخميس اجازة ام لا ؟ ما هي اجازات البنوك؟ ما الاجازات الرسميه في شهر ابريل ؟ هل يوم  الخميس ٢٨ ابريل اجازة ؟ ، ما الاجازات الرسمية في شهر رمضان ؟ ، ما موعد اجازة عيد الفطر؟ متي اجازة عيد العمال ؟ وما الموقف النهائي بشان اجازة الخميس؟ وغيرها من التساؤلات التي تعكس كثرة البحث عن مواعيد العطلات الرسمية خلال الايام القادمة والتي تشهد احتفالات بعيد الفطر المبارك . 
وحقيقة الامر ان غدا الخميس هو يوم عمل عادي وليس اجازة ولا عطلة رسمية بجميع المصالح الحكومية والخاصة لان اجازة عيد شم  النسيم واجازة عيد تحرير سيناء لم يتم ترحيلهما الي يوم الخميس كما كان معتاد وانه تم الحصول علي يوم الاثنين الماضي اجازة رسمية في الموعد الرسمي للمناسبة . 
اما فيما يتعلق باجازة  عيد العمال وعيد الفطر المبارك فقد سبق وصدر قرار رسمي من مجلس الوزاراء لتحديد هذه الاجازة حيث قرر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منح إجازة رسمية للعاملين في المصالح الحكومية وقطاع الأعمال العام والقطاع العام خلال الفترة من السبت 30 أبريل 2022، وتستمرحتى الخميس 5 من مايو عام 2022 وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد العمال .
وكذلك الامر في جميع البنوك  المصرية حيث سبق وقرر البنك المركزي في قرار صدر في وقت سابق  أن تكون إجازة البنوك بمناسبة عيد الفطر 2022 مدتها 3 أيام، وتبدأ من يوم الإثنين 2 مايو وتستمر حتى الأربعاء 4 مايو 2022، على أن تعود البنوك للعمل يوم الخميس 5 مايو 2022.
واصدر ايضا وزير القوي العاملة محمد سعفان، قرارا بمنح 3 أيام إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص الأسبوع القادم بمناسبة عيد الفطر المبارك و عيد العمال علي أن يكون يوم الأحد أول مايو 2022 إجازة رسمية مدفوعة للقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال , وان يكون أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك إجازة رسمية بأجر كامل مع منح العامل ضعفي أجره في حال تشغيله في تك الأيام .