الدفاع الروسية: تدمير مستودعات أسلحة وذخائر أجنبية وإسقاط عشرات الطائرات المسيرة

إيجور كوناشينكوف
إيجور كوناشينكوف

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، أن القوات الجوية الروسية شنت غارات استهدفت خلالها 59 منشأة عسكرية أوكرانية الليلة الماضية، مما أسفر عن مقتل أكثر من 120 مسلحًا أوكرانيًا.

وتابع كوناشينكوف خلال الإحاطة الإعلامية أن القوات الجوية الروسية قامت بتدمير أربع مستودعات أسلحة وذخيرة في بلدات تشيرفونوي ودولجينكي وباشكوفا".

وأضاف كوناشينكوف قائلا "دمرت صواريخ بعيدة المدى وعالية الدقة من طراز "كاليبر" في محيط مصنع الألمنيوم في زابوروجيه مستودعات تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الأجنبية التي قدمتها الولايات المتحدة والدول الأوروبية للقوات الأوكرانية".

وتابع قائلا: " قامت القوات الصاروخية والمدفعية بـ573 مهمة إطلاق نار خلال الليل وأصابت 432 نقطة تمركز قوات ومعدات للخصم و 67 موقعا للمدفعية وراجمتي صواريخ".

وأكد كوناشينكوف أن قوات الدفاع الجوي الروسي نجحت بإسقاط 18 طائرة مسيرة أوكرانية من طراز "بيرقدار" في مناطق مختلفة من أوكرانيا، بالإضافة إلى صاروخ من طراز "توشكا أو" التكتيكي.

وتواصل القوات الروسية وقوات الدفاع الشعبي في جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، منذ 24 فبراير الماضي، تحرير أراضي دونباس، ضمن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، الهادفة إلى حماية السكان من بطش القوات الأوكرانية والمجموعات القومية المتطرفة.