«المنيا الأزهرية»: تدريب معلمي ومعلمات التربية الفنية على المناهج الجديدة

منطقة المنيا الأزهرية
منطقة المنيا الأزهرية

أعلن الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية ، إن منطقة المنيا الأزهرية، تختتم غدا  فعاليات تدريب معلمي ومعلمات التربية الفنية للصف الرابع الابتدائي على المناهج الجديدة وفق المنظومة التعليمية الحديثة .

وأضاف، إن التدريب يعقد على مدار ٣ أيام،  بمقر قاعة التدريب بمعهد المنيا الثانوي ، ومؤكدًا باهتمام المؤسسة الأزهرية بتفعيل كافة الأنشطة الطلابية التي تخدم الطالب الأزهري بالعملية التعليمية وأن مادة التربية الفنية لا تقل أهمية عن بقية المواد الدراسية فهي تجدد حيوية ونشاط طالب العلم وتجعله أكثر استيعابًا وتحصيلاً للمناهج الدراسية .

اقرأ أيضا |المنيا: مناقشة معدلات تنفيذ مشروعات توصيل شبكات المرافق بقرى «حياة كريمة»

ولفت رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية،  الانتباه إلى أن تدريس التربية الفنية وتفعيل ممارسة النشاط بها يُعد عامل جذب وتشويق لطالب العلم في الإقبال على العملية التعليمية بشغف علاوةً على أن تفعيل حصص النشاط على اختلافها تقضي بشكل جذري على ظاهرة التسرب والتغيب الدراسي وتجدد حيوية الطالب ونشاطه وتجعله أكثر تركيزًا وبُعدًا عن الخمول بنهاية اليوم الدراسي .

ومن جانبه أكد الدكتور حمدي صلاح الدين مدير إدارة التدريب بأن فعاليات التدريب على المناهج الجديدة إنما تنبثق في إطار حرص قطاع المعاهد الأزهرية على رفع كفاءة معلمي المرحلة الابتدائية بجميع التخصصات؛ لمواكبة التطورات الحديثة للمناهج الدراسية الجديدة تحقيقًا لرؤية مصر ٢٠٣٠ .

وأكد أنه لحرص المنطقة على شمول كافة المستهدفين بالتدريب من معلمي ومعلمات كافة الإدارات فقد عنيت إدارة التدريب بتوزيع الأعداد المشاركة بمقر ثلاث إدارات تعليمية أزهرية هي : بني مزار إدارة التدريب بالمنطقة ،وملوي .

وحول التدريب أكد طلب،  بأن تدريب معلمي ومعلمات التربية الفنية يهدُف إلى إكساب المعلمين والمعلمات المزيد من الخبرات المهنية التي تصقل مهاراتهم ومعارفهم واتجاهاتهم الايجابية نحو طرق التدريس الحديثة؛ لتعزيز مهارات المعلم ورفع مستوى التحصيل العلمي والدراسي للطالب .