غلق مصنع للأسماك المدخنة وإعدام لحوم غير صالحة للاستهلاك بالشرقية

  غلق مصنع للاسماك المدخنه
  غلق مصنع للاسماك المدخنه

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، غلق مصنع للأسماك المدخنة لما يمثله من خطر داهم على صحه المواطنين وإعدام طن و800 كيلو من الأسماك واللحوم مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وقاد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة موسعة للمرور على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة الحسينية، يرافقه مراقب أول المديرية، ومراقب أول الأغذية، وفريق صحة البيئة، وفريق الصحة المهنية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومدير الإدارة الصحية بالحسينية، ومفتشي مكتب الأغذية بالإدارة.

اقرأ أيضا| تعيين مدير جديد لإدارة الحسينية التعليمية و وكيلاً في صان الحجر

وتم خلالها المرور على المنشآت الغذائية بالحسينية، منها مصنع لمنتجات اللحوم، ومصنع لمنتجات الأسماك المدخنة، للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية، ومن سلامة مصادر المياه بهذه المصانع، وإتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية بهما، وتبين خلال المرور وجود جزء من مصنع الأسماك به نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ويمثل خطر داهم علي الصحة العامة للمواطنين فتقرر غلقه.

كما تم إعدام طن و50 كجم لحوم وأسماك مدخنة وملح، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، كما تم ضبط 750 كجم كبدة مجمدة لسوء التخزين، وتم سحب 4 عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير 4 محاضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.

وأكد الدكتور هشام مسعود استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، خاصة خلال هذه الفترة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية.