تاج

رمضانيات «٥»

محمد وهدان
محمد وهدان

- صورة مبهجة لها معان كبيرة حدثت الجمعة الماضية .. إخوتنا الأقباط كانوا صائمين من أجل الجمعة العظيمة ونحن كنا صائمين لرمضان.. يعنى بكده مصر كلها كانت صايمة وكله فطر مع بعض .. تحيا بلادى حصن الوطنية «مسلمسيحى» إيد واحدة فى حبها.. وكل سنة واحنا طيبين.

- مع كل حلقة جديدة من مسلسل الإختيار .. أزداد يقينا أننا كنا تحت حكم جماعة لا تهتم إلا بمصالحها، كما فضحت الحلقات الأخيرة سيطرة الإخوان على مرسى ومدى خوفه منهم .. التسريبات أصدق دليل على أن مرسى وجماعته كانوا محكومين وليسوا حكاما هذه هى رسالة المسلسل التى بات يفهمها الجميع.

- شاهدت بدء موسم حصاد القمح المصرى فى عز ما العالم كله بيضرب اخماس فى اسداس .. وبيواجه شبح ازمة الغذاء؛ الآن تيقنت بأن لدينا رئيساً بيحل من على رقبتنا سكينة الاحتياج للغير .. وبيأمن لنا قوتنا وقوت ولادنا.. و بيجرى جرى فى زمن العالم كله الآن قرب من الإقتتال على مصادر الغذاء المتاح به.

- ‏النجمان «جونى ديب» و «ويل سميث» قدما نصيحة لجميع الرجال، أنه يمكنك الحصول على مظهر جيد، والحصول على كل الشهرة فى العالم والمال الكافي، لكن إذا لم تمتلك زوجة جيدة كشريكة حياة ستكون حياتك بائسة.. المرأة الصالحة تساوى أكثر من ذهب العالم، فإذا وجدت واحدة فإعتبر نفسك غنيا .

- شكر وتقدير لجمعية الصحفيين المصريين ورابطة خريجى الأزهر الشريف على الحفل التأبينى الراقى بنقابة الصحفيين لأبى الراحل الداعية الإسلامى د. محمد وهدان .. لمسة وفاء وتقدير تثبت ان للعلماء مكانة كبيرة وتقديرهم وسام من المجتمع على ما قدموه خلال مسيرتهم العطرة .

- لا نقول وداعاً رمضان بل نقول: «اللهم أعده علينا اعواماً عديدة وأزمنةً مديدة وتقبله منا كاملاً غير منقوص واغفر لنا تقصيرنا فيه وارزقنا اللهم الاستقامة بعده ودوام الطاعة حتى نلقاك».