منصة «كراكن» للعملات المشفرة تحصل على موافقة لمزاولة نشاطها في أبوظبي

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

(Kraken group) لتشغيل منصة منظمة افتراضية لتداول الأصول المشفرة في المنطقة الحرة المالية حسبما ذكر موقع مجلة "فوربس" الشرق الأوسط .

وتعد كراكن أول مجموعة تداول أصول مشفرة عالمية في الإمارات تحصل على ترخيص مالي كامل من مركز سوق أبوظبي العالمي.

اتخذت الشركة من سوق أبوظبي العالمي مقرًا لها في الشرق الأوسط. وستبدأ في تقديم خدماتها للمستثمرين وإمكانية الاستثمار والتداول وسحب وإيداع بيتكوين والإيثريوم مباشرة بعملة الدرهم الإماراتي.

ومن المتوقع أن تبدأ الشركة عملياتها خلال الربع الثاني أو الثالث، بحسب الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي، ظاهر بن ظاهر المهيري.

تأسست مجموعة كراكن في عام 2011، كأول بورصة عالمية تحصل على ترخيص لتداول العملات وتقدم خدماتها لقاعدة عملاء تزيد على 9 ملايين عميل في 60 دولة.

تتداول قاعدة عملاء كراكن في أكثر من 100 أصل تشفير و7 عملات مختلفة، من بينها الجنيه الإسترليني واليورو والدولار الأميركي والدولار الكندي والين الياباني والفرنك السويسري والدولار الأسترالي، واليوم في الدرهم الإماراتي.

الإمارات تجذب شركات تداول العملات المشفرة

أفاد المهيري: "كمركز مالي دولي، يضاعف سوق أبوظبي العالمي جهوده لتسريع فرص النمو والاستثمار الجديدة التي يوفرها قطاع الأصول الافتراضية، بالإضافة إلى دعم جهود الاستدامة المالية والتنويع الاقتصادي في إمارة أبوظبي".

كثفت الإمارات العربية المتحدة جهودها لجذب أكبر شركات التشفير في العالم. وأصدرت دبي، المركز التجاري في الإمارات، في مارس أول قانون للأصول الرقمية وشكلت هيئة تنظيم الأصول الافتراضية (VARA).

ومنحت دبي مؤخرًا رخصة عمل لمنصة باينانس ومنافِستها FTX Europe، كما تنشئ شركات مثل crypto.com مكاتب لها في الإمارة.

اقرأ أيضا | بلومبيرج:أكبر بورصة عملات مشفرة بالعالم تنال موافقة مبدئية للعمل في أبوظبي