توقيع الكشف الطبي على 409 مواطنين بـ14 كنيسة بالقليوبية

توقيع الكشف الطبي على 409 مواطن
توقيع الكشف الطبي على 409 مواطن

شاركت الفرق الطبية بمحافظة القليوبية، الإخوة الأقباط احتفالاتهم، بتقديم خدمات مبادرات 100 مليون صحة داخل كنائس المحافظة.

وتم تقديم حملات التوعية والتثقيف الصحي لرفع الوعي الصحي للمواطنين، وتقديم خدمات المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة، من خلال الفرق الطبية بالمبادرات الرئاسية، وتم توقيع الكشف الطبي، والفحص الإكلينيكي لهم، وتقديم خدمات مبادرات رئيس الجمهورية وذلك بالمجان تحت شعار (100مليون صحة)، وتقديم الرسائل التوعوية للاهتمام بالنظافة الشخصية، والصحة العامة للجسم.

اقرأ أيضا|  وزير الزراعة ومحافظ القليوبية يتفقدان صوب المشروع القومي لإنتاج التقاوي بقها 

وقد تم زيارة 14 كنيسة علي مستوي المحافظة والعمل بداخلها وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي عليهم وإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية بإجمالي 409 مواطنين، حيث تم تقديم الخدمه من خلال فريق دمج المبادرات ويقدم الخدمات الآتية، مبادرة صحة المرأة فحص وتوعية، ومبادرة الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى .. فحص الضغط والسكر ومؤشرات الاعتلال الكلوى، ويتم حاليا التنسيق لاستكمال الحالات التي تم إحالتها.

كما تم نشر رسائل توعية للوقاية من فيروس كورونا من قبل فرق التواصل المجتمعي، للتعريف بمبادرات الصحة العامة وكافة خدمات وزارة الصحة والسكان، للاطمئنان على صحتهم بشكل دوري، حيث يساهم ذلك في حصول المواطن على حقه في الخدمة الطبية والتواصل مع وزارة الصحة والسكان بشكل دائم، وتقديم رسائل توعوية لإتباع السلوكيات الصحية السليمة، والتوعية الصحية السليمة، وكيفية إتباع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد  كوفيد١٩.