توزيع 1000 كرتونة مواد غذائية لأهالي قري مطروح

محافظة مطروح
محافظة مطروح

أعلنت محافظة مطروح عن توزيع ألف كرتونة رمضان على الاسر الاولى بالرعاية بقرى ابو اسطبل والزويده وشماس بمركز سيدى براني، وقرية المثانى بمركز النجيله غرب مدينة مرسي  مطروح وذلك من خلال مديرية التضامن الاجتماعى .


يأتى ذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ، و تقديم كافة أوجه الدعم للأسرة الأولى بالرعاية خاصة بمناسبة شهر رمضان المبارك . 

وأكدت مديرية التضامن الاجتماعى بمطروح، إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة. 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم التوزيع على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة، وذلك لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر وإدخال الفرحة في قلوبهم في الشهر الكريم. 

وأشار إلى أن المحافظات الحدودية تحظى باهتمام كبير من قبل الجمعية ولها نصيب الأسد من المشروعات الخيرية نظراً لبعدها عن العاصمة وتكون في أمس الحاجة لمثل هذه الخدمات، بالإضافة إلى الكم الهائل من المشروعات التنموية التي تنظمها الأورمان بقرى ونجوع تلك المحافظات. 

ووجه الشكر إلى اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، ووكيل مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة، وذلك لتسهيل عمل الجمعية حتى يتم تقديم أفضل الخدمات للبسطاء وغير القادرين، لافتا إلى أن التكافل والتضامن من أساسيات المجتمع المصرى، وأن مبدأ التكافل مع التنمية هو شعار جمعية الأورمان، الأمر الذى يسهم فى تضييق الفجوة بين طبقات المجتمع.

اقرأ أيضا| محافظ مطروح يتفقد مستشفى سيدى برانى المركزي