المؤبد لصرافة اختلست 919 ألف جنيه من أموال جمعية خيرية بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات وأمن الدولة بقنا، بمعاقبة "نعيمة. ع. س"، صرافة بجمعية خيرية، غيابيا بالسجن المؤبد وعزلها من وظيفتها لاختلاسها مبلغ 919 ألف وواحد وستون جنيها وإلزامها برد المبلغ المختلس وتغريمها غرامة مساوية للمبلغ المختلس مع إلزامها بالمصاريف الجنائية ومصادرة المستندات المزورة.

صدر الحكم برئاسة المستشار فواز إبراهيم رئيس المحكمة وبحضور المستشارين إسماعيل إيهاب وأحمد فنجرى الرئيسين بالمحكمة وبأمانة سر محمد صلاح العدوى والعابد عبد الهادي مدير عام تنفيذ الاحكام بنيابة قنا الكلية.

اقرأ أيضا| 4 جثث ومصاب.. ننشر أسماء ضحايا حادث صحراوي قنا

وتبين من التحقيقات أنها في غضون الفترة من عام 2013 حتى عام 2019 بصفتها موظفة عامة من الصيارفة (صراف مشروع الحد من الفقر  بجمعية تنمية المجتمع بكوم الضبع بنقادة)، والخاضعة لرقابة وإشراف مديرية التضامن الاجتماعي، اختلست أموالا وجدت في حيازتها بسبب وظيفتها بان اختلست مبلغ مقداره تسعمائة وتسعة عشر ألفا وواحد وستون جنيها  والمملوكة لجهة عملها والمسلمة إليها بموجب وظيفتها، وذلك بأن قامت بتحصيلها من عملاء الجمعية لنفسها قاصدة إضافتها إلى ملكها على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد ارتبطت تلك الجريمة بجريمتي التزوير في محررات رسمية لإحدى شركات المساهمة واستعمالها فيما زورت من أجله وذلك بأنها اشتركت بطريقي الاتفاق والمساعدة مع اخر مجهول في ارتكاب تزويرا في إيصالات الإيداع وكشوف الحساب بأحد البنوك.