إيلون ماسك: روبوت «أوبتيموس» أكثر قيمة من «تسلا» | تقرير

روبوت "أوبتيموس"
روبوت "أوبتيموس"

كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ELON Musk، أن روبوت المذهل «أوبتيموس» Optimus القادم، سيكون في النهاية أكثر قيمة من أعمال سيارات شركة «تسلا» Tesla نفسها المملوكة لماسك.

وكان قد تم الإعلان عن روبوت «الخيال العلمي» في العام الماضي، والذي يبدو وكأنه إنسان، وهو مصمم لأداء «مهام روتينية أو خطيرة لأصحابها».

هذا ومن المتوقع أن يصل الروبوت «أوبتيموس» في شكل مبكر في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2023.

والآن يعتقد مبدع «أوبتيموس» وأغنى رجل في العالم إيلون ماسك،  أن هذا الروبوت يستفوق في نهاية المطاف على سيارات «تسلا» نفسها، وقال ماسك متحدثا عن أرباح اعماله: "لقد فوجئت بأن الناس لم يدركوا حجم برنامج الروبوت أوبتيموس"، مؤكدا على أن أهمية أوبتيموس ستتضح خلال السنوات القادمة".

وأضاف: "أولئك الذين يتمتعون بالبصيرة أو النظر ويستمعون بعناية، سيفهمون أن أوبتيموس سيكون في نهاية المطاف أكثر قيمة من تجارة السيارات، ذاتية القيادة الذاتية الكاملة".

وسيبلغ طول الروبوت النابض بالحياة 5 أقدام و8 بوصات، ويزن 125 رطلا، وسيتم تصميمه لأداء مهام مهتلفة، بما في ذلك التقاط البقالة، أو بناء سيارات «تسلا».

وليست هذه هي المرة الأولى التي يؤكد فيها إيلون ماسك، على أن «أوبتيموس» يمكن أن يتفوق على سيارات «تسلا»، ففي يناير الماضي، كشف ماسك أن أوبتيموس يمكن أن يكون أهم منتج لشركة تسلا.

وقال ماسك في نتيجة أرباح «تسلا» Q4 2021 في وقت سابق من هذا العام: "من حيث أولوية المنتجات، أعتقد أن أهم تطوير للمنتجات نقوم به هذا العام هو روبوت أوبتيموس البشري". 

ومن المتوقع أن يحتوي روبوت أوبتيموس على شاشة بدلا من وجه، وسيتم التحكم في الروبوت بواسطة نظام ذكاء اصطناعي، وسيتم توفير جميع قطع الغيار اللازمة للروبوتات البشرية، حسبما قال ماسك في منشور على تويتر.

وشدد ماسك، على إنه حريص أيضا على إبقاء التكاليف منخفضة، بحيث يكون روبوت تسلا بديلا واقعيا للعمالة البشرية في المستقبل.