تمهيدا لإزالتها 

بدء أعمال لجنة تلقى الطلبات لصرف التعويضات لسكان منطقة الإخلاص بالهايكستب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقي اجتماعا مع مجموعة من المواطنين من منطقة عزبة الإخلاص بالهايكستب بالنزهة بمركز شباب الهايكستب.


و تم خلال اللقاء مناقشة أعمال لجنة تلقى الطلبات لصرف التعويضات لسكان منطقة الإخلاص بالهايكستب والمقرر إزالتها وتطويرها .

من جانب آخر، عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية لقاء موسعا بحضور اللواء احمد جودة رئيس حي المعادي و النائب احمد الطيبي عضو مجلس النواب عن دائرة المعادي و و ليلى حسين عضو اتحاد شاغلين سرايات المعادي والاستشاري الهندسي لاعمال التطوير ومدير الطرق بالمنطقة الجنوبية لبحث سبل تطوير و رفع كفاءة شوارع وميادين المعادي لخلق مظهرا حضاريا يليق بها و عودتها الى سابق عهدها . 

أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية خلال لقاءها على اهمية تطوير حي المعادي باعتباره احد اهم احياء المنطقة الجنوبية العريقة والذي يتميز بمظهره الحضاري والمعروف بطريقة تخطيط شوارعه المميزة وميادينه العريقة والتي تتصف بالكلاسيكية والأناقة، فقد أبقت على طرازها وتميزها بكثرة وتنوع النباتات والأشجار الكبيرة مما يكسب الحي طابعًا خاصًا جعله مقرا للعديد من الجاليات والسفارات الأجنبية والشركات الدولية والتي كان لابد ان تمتد اليها ايادي التطوير ورفع الكفاءة بطريقة مستمرة و من خلال التعاون مع شركاء التنمية ومحبي المعادي .
 
 استعرضت عبد المنعم أهم ملامح التطوير تمهيدا لبدء اعمال التنفيذ الفعلي من خلال الاعداد لوضع مقترح تصوري لاعمال التطوير من خلال احد المكاتب الاستشارية الكبري والذي يتم وضعه حاليا للارتقاء بالحي وعودته لعراقته المعهودة من خلال رفع كفاءة الارصفة وتركيب الانترلوك بتصميماته المميزة ورصف الطرق الرئيسية والفرعية ورفع كفاءة الانارة وزيادة المزروعات والمساحات الخضراء وتقليم الاشجار ووضع اللمسات الجمالية عن طريق البدء بالشوارع الاكثر احتياجا لاعمال التطوير لتمشل باقي المناطق تباعا وليشعر قاطني الحي باحداث انجاز ملموس على ارض الواقع . 

و تم مناقشة عدة محاور اهمها الانتهاء من مقترحات تصميمات الارصفة والشوارع مع مراعاة ارتفاع مناسيبها واعادة النظر في توزيع واماكن وضع اللافتات الاعلانية ووضع تصور عام ليتم الاتفاق عليه واعتماده لبدء التنفيذ الفعلي بالقطاعات ذات الاولوية الملحة وتشمل مربع السرايات حتى شارع ٩ وشارع ٢٥٠ . 

طط وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بعمل مقايسة للاعمال على الطبيعة مع مراعاة المواد المستخدمة من انترلوك وبردورات ذات المظهر الجمالي لتحقيق عنصر الاستدامة و سهولة اعمال الصيانة بها الى جانب الاهتمام بأعمال التشجير وزيادة المساحات الخضراء باعتبارها من العناصر التي تميز حي المعادي عن غيره من باقي الاحياء . 

كما اثنت على دور شركاء التنمية و منظمات المجتمع المدني باعتبارها شريك اصيل في تحقيق التنمية والتطوير المستمر من خلال كافة اشكال الدعم و تبني المبادرات الفعالة والذي ينعكس على تحسين جودة حياة المواطنين وهو ما اكده اعلان السيد رئيس الجمهورية اعتبار عام ٢٠٢٢ عاما للمجتمع المدني لتصبح مؤسسات المجتمع المدنى شريكا اساسيا في خطط التطوير وهو ما يؤكد قناعة تامة للدور الذي يمكن ان يقوم به على ارض الواقع جنبا الى جنب مع المؤسسات الحكوميه . 

كما وجهت بضرورة رفع اى اشغالات للمحلات و المقاهي و الباعة الجائلين وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات بصورة مستمرة ودورية الى جانب الحملات المستمرة للقضاء على المواقف العشوائية والتكاتك المخالفة داخل الحي وبالمنطقة المحيطة بمحطة المترو و اعمال صيانة الانارة مع عقد لقاءات دورية وجولات تفقدية مع بدء دخول اعمال التطوير حيز التنفيذ لمتابعة معدلات الانجاز الفعلي لمقترحات التطوير و التقييم المستمر لالية التنفيذ . 

كما شددت على التنسيق المستمر مع شركات المرافق وحصر كافة المشروعات القائمة بالحي والمطلوب تنفيذها للانتهاء منها قبل البدء في تنفيذ اعمال التطوير ووعدت سيادتها بالتنفيذ فى اقرب وقت بعد اعتماد التصميمات .
اقرا ايضا نائب محافظ القاهرة تتفقد أعمال تطوير حديقة «نيركو» بالمعادي