هل يرفض الاتيكيت تناول الأرز بالمعلقة؟ 

ارشيفية
ارشيفية

يعتبر الأرز عنصرًا أساسيًا في المطبخ سهل التحضير، وسهل التخزين، وسهل الاستخدام لدرجة أنه يشعرنا بأنه لا غنى عنه، وآداب السلوك الصحيحة لتناول الأرز ضرورية لترك انطباع إيجابي في كل من مقابلات الغداء أو العشاء، وكذلك في مواقف الأعمال الاجتماعية، وعلى الرغم من أن الفطرة السليمة غالبًا ما تكون دليلك الأفضل. 

يتم تناول الأرز بوسائل مختلفة حول العالم، ويتضمن ذلك استخدام عيدان تناول الطعام أو الملعقة أو الشوكة أو بأيديكم لتناول الأرز.

وتناول الطعام التي يجب الالتزام بها في الأماكن العامة والمناسبات وفي المطاعم، ويأتي أول سؤال كيف تأكل أو تتناول الأطعمة المختلفة بواسطة أدوات المائدة، وأصعبها هي الأرز. 

تقول دينا علي ماهر، رئيس مؤسسة الإتيكيت وأسلوب الحياة،" إن تناول الأرز يجب أن يكون بالشوكة ولسيت الملعقة التي نضطر إلى فتح الفم أكثر من اللازم، لكن الشوكة تتيح لنا كمية مناسبة من الأرز وإدخاله الفم دون صعوبة".

وأضافت دينا، أن هناك طريقتين في تناول الطعام، واحدة الإتيكيت البريطاني وأخرى الأمريكي، لكن يظل البريطاني هو الغالب استخدامه.

بالنسبة للآسيويين ، يعتبر الأرز عنصرًا أساسيًا يشتهر ببساطته وراحته وتعدد استخداماته، يمكنك إقرانه مع أي طبق تقريبًا ويكاد يكون من المستحيل أن تخطئ.

ومع ذلك ، يتفق معظم الناس على أن أفضل إناء لتناول الأرز هو الملعقة.

لذلك ، عندما أظهر خبير بريطاني في آداب السلوك تناول الأرز بشوكة وسكين ، إن على رواد المطعم استخدام سكين لدفع الأرز على الشوكة قبل وضعه بدقة في أفواههم، وذلك حسب ما ذكره موقع" mustsharenews".

ولأكل الأرز باستخدام الشوكة، عليك أن تضع الشوكة أسفل الأرز لتجميع حبات الأرز على بعضها، ويمكنك أن تستخدم السكين لتجميع حبات الأرز على الشوكة لتناوله، وإذا كان لديك ملعقة يكون أفضل، لرفع الأرز على الشوكة قبل تناوله.
اقرأ أيضا | «في ذكري تحرير سيناء» .. مجاهدين ضحوا بكل غال ونفيس من أجل هذا الوطن