عاجل

إحباط عمليتي هجرة غير تشريعية بالمنستير في تونس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نجحت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بولاية المنستير التونسية، اليوم الأحد، في إحباط عمليتي هجرة غير نظامية من سواحل المدينة.

ونقل "راديو موزاييك" عن كاتب عام نقابة المنطقة البحرية بالمنستير، عثمان بسباس، قوله إنه في مرحلة أولى تم إحباط عملية من طرف الوحدات العامة، تضم 7 أشخاص أصيلي المنستير وسوسة، من بينهم امرأة، وتم إدخالهم إلى ميناء الصيد البحري بالمنستير وحجز المركب الخشبي والمحرك وكمية من المحروقات".

وتابع الكاتب: "تتمثل العملية الثانية في القبض على 10 أجانب من أصحاب الجنسية الأفريقية كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة من بينهم امرأة وحجز المركب والمحرك".

من جانبها، تعهدت فرقة الإرشاد البحري بالمنستير بتولي المسألة، وفتح محاضر في عمليتي الاجتياز والكشف عن المنظمين وإيقاف منظم وإدراج آخر في التفتيش.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام تونسية، أمس السبت، أن 4 زوارق تقل مهاجرين غرقت قبالة سواحل تونس، ونقل موقع إذاعة "شمس إف إم" عن مصدر أمني قوله بأن غرق المراكب حدث نظرا لحالتها المتداعية.

وأشار المصدر الأمني، إلى أنه تم انتشال 6 جثث لأفارقة، وإنقاذ 233 منهم 11 تونسيا وشخصين من المغرب و222 شخصا من بلدان أفريقيا.