بلومبرج: الخسائر تلاحق الأسهم الأمريكية.. وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 2.13%

أرشيفية
أرشيفية

 

أكدت وكالة بلومبرج، أن غالبية الأسهم الأمريكية خسرت خلال أسبوع التداول القصير حيث أشار المتحدثون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى الحاجة إلى تشديد السياسة النقدية بمعدلات أقوى.

وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 S&P بنسبة 2.13%، مسجلاً ثاني انخفاض أسبوعي له على التوالي. ضمن المؤشر، ارتفعت أسهم شركات الطيران (+ 12.76%) والفنادق والإقامة (+ 9.87%) محققة مكاسب قوية، في حين سجلت أسهم قطاعي أدوات وخدمات علوم الحياة (-6.63%) وتجارة الأغذية بالتجزئة (-5.43%) أكبر خسائر.

وبالمثل، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones بنسبة 0.78%، مسجلاً تراجع للأسبوع الثالث على التوالي. كما خسر مؤشر ناسداك المركب Nasdaq Composite للأسبوع الثاني.

وجاء الانخفاض مع تراجع أداء أسهم شركات التكنولوجيا الضخمة خلال الأسبوع مع هبوط مؤشر FANG + بنسبة 4.81%.

وازدادت تقلبات السوق حيث ارتفع مؤشرVIX لقياس تقلبات الأسواق بمقدار 1.54 نقطة ليصل إلى 22.7 نقطة، لكنه لا يزال حتى الآن دون متوسطه منذ بداية العام والذي يبلغ 24.84 نقطة.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الشركات قد أعلنت عن أرباح الربع الأول خاصة في القطاع المصرفي. وسجلت جولدمان ساكس وجي بي مورجان وسيتي جروب ومورجان ستانلي أرباحًا أفضل من المتوقع، بينما لم تتوافق ارقام مبيعات ويلز فارجو وبلاكروك مع توقعات المحللين.

وفي الوقت نفسه، تبعت الأسهم الأوروبية نظيراتها في الولايات المتحدة، حيث خسر مؤشر STOXX 600 بنسبة 0.25%، بقيادة أسهم القطاع التكنولوجي (-2.11%) وأسهم شركات العناية الشخصية والأدوية (-2.03%)، بينما ارتفعت أسهم قطاعي السفر والترفيه (3.62%) والطاقة (+ 1.90%).

أقرأ ايضا: لأول مرة منذ 10 سنوات.. نتفليكس تخسر 200 ألف مشترك